facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تسجيل اول حالة وفاة بكورونا لثمانينية في الأردن   الرزاز يطالب الأردنيين المخالطين لمصابي كورونا باللجوء للفحص الطبي   الملك والملكة يهاتفان مصابة بكورونا وطبيبتها بعد نجاح عملية قيصرية لها   مستثمرون عراقيون يتبرعون بنصف مليون دولار لوزارة الصحة الأردنية   القصة الكاملة لطبيب عجلون المصاب بكورونا   تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطر   العضايلة: اتخذنا إجراءات عمل إضافية للتسهيل على المواطنين والتخفيف عنهم   العضايلة: ضبط أشخاص يستخدمون تصاريح مزورة   الحموري: رصدنا اطنان من الخبز ملقاة في النفايات   وزير الزراعة: ايقاف تصدير عدد من الخضار الأساسيّة إلى الخارج  
مذكرة نيابية لتأجيل قرار رفع ضريبة الإيواء بالفنادق
التاريخ : Monday/ 29-Apr-13 / 07:26:40 | المشاهدات 56844

هوا الأردن - هوا الأردن - طالب ثلاثة عشر نائبا رئيس مجلس النواب المهندس سعد السرور بمخاطبة رئيس الوزراء من اجل تأجيل رفع ضريبة الايواء في الفنادق من 8 بالمئة الى 16 بالمئة والمزمع البدء باستيفاؤها يوم الاربعاء المقبل.

وبرر النواب خلال المذكرة التي تبناها النائب امجد المسلماني مطلبهم لأن رفع الضريبة "من شأنه الاضرار بالقطاع السياحي".
ووفق النائب المسلماني فإن المذكرة تضمنت عددا من الاسباب الموجبة التي دفعت بالنواب لتبني طلبهم منها قرار مجلس الوزراء رقم 1699 المؤرخ في 8 تشرين الاول 2012
والمتضمن الموافقة على التوصيات النهائية لاجتماع مجلس التنافسية والابتكار والمتضمن في اولى توصياته "استمرار العمل بالاستثناء المتعلق بضريبة المبيعات على خدمة الايواء 8 بالمئة حتى نهاية 2013".
وقالوا ان اغلب العقود الموقعة من قبل وكلاء السياحة مع نظرائهم في الدول الاجنبية تم الاتفاق عليها بشكل مسبق وحتى نهاية عام 2013 واي زيادة بالأسعار قد يترتب عليها تغيير السواح وجهتهم الى دول اخرى، وبالتالي تراجع قطاع السياحة الذي يعتبر من بين القطاعات المهمة والفاعلة في الاردن.
واوضحوا ان الغاء البرامج السياحية سيترتب عليه ارتفاع الكلف التشغيلية وارتفاع التكلفة ما يضطر الوكيل المحلي بدوره الى رفعها على الوكيل الاجنبي الامر الذي سيدفع السائح الى تحمل الفرق والذي سيصل من 50-60 دولارا.
واكد النواب اهمية تأجيل العمل بهذا القرار حتى نهاية العام واعادة النظر فيه بداية عام 2014 نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة بشكل عام والقطاع السياحي بشكل خاص.
ووقع على المذكرة بالاضافة للنائب المسلماني النواب محمد شديفات، احمد الجالودي، هايل الدعجة، حازم قشوع، باسل ملكاوي، موفق الضمور، امجد آل خطاب، محمد عشا الدوايمة، يوسف ابو هويدي، معتز ابو رمان، نصار القيسي، وخالد البكار.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق