facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الحكومة : إصابتان جديدتان بالكورونا .. و (150) الف مستخدم لتطبيق "أمان" للتحذير من مخالطة المصابين   إعادة فتح 4 شواطئ كبرى في دبي   الصحة تدعو مراجعي الدوائر الرسمية للالتزام بالاجراءات الوقائية وارتداء الكمامات والقفازات   الصفدي ينعى ابو جابر : ترك بصمات ساطعة   ديوان الخدمة: رقابة صارمة على الموظفين غير الملتزمين   محافظ العاصمة: نتائج «سلبية» لـ 600 عينة في منطقة جاوا   أمين المشاقبة مستذكراً ابو جابر: معلمي وزميلي   العثور على جثة معلقة على شجرة في معان   فصل مهاتير محمد من الحزب الماليزي الحاكم   الصفدي لـ بومبيو: نرفض ضم الاحتلال لاراض فلسطينية  
اقرار قانون الموزانة العامة باغلبية 68 صوتاً
التاريخ : Tuesday/ 18-Jun-13 / 07:11:35 | المشاهدات 39461

هوا الأردن - اقر مجلس النواب قانون الموازنة العامة للدولة لسنة 2013 باغلبية 68 نائبا من اصل 86 نائبا فقط أكملوا جلسة التصويت على الموازنة.وانسحب 37 نائبا من جلسة التصويت على الموازنة ليصبح عدد النواب الذين يشاركون بإقرار الموازنة 92 نائبا.

وشهد مجلس النواب اليوم احتجاجات نيابية على قرار رئيس المجلس سعد هايل سرور التصويت على الموازنة برفع الايدي مطالبين باستخدام التصويت الالكتروني.واصر السرور على ان يكون التصويت برفع الايدي حتى ينكشف النواب الذين يصوتون على الموازنة بينما يريد النواب التصويت الكترونيا لكونهم لا يظهرون أمام الاعلام والناخبين.

واقترح نواب ان يكيون التصويت بالوقوف، واقر المجلس ان يكون التصويت بالوقوف بعد ان صوت لصالح ذلك 67 نائبا من اصل 129 نائبا.

يشار الى ان عدد النواب المتواجدين تحت القبة 129 نائبا بينما تغيب عن الجلسة 21 نائبا.وأنهى مجلس النواب الاستماع لمناقشات النواب للموازنة العامة للدولة بعد أن تحدث 128 نائبا في مناقشات الموازنة التي استمرت لخمسة أيام.ومنح رئيس مجلس النواب لوزير المالية أمية طوقان فرصة للتعليق على مداخلات النواب قبل أن يمنح الحق بالحديث لرئيس الورزاء عبد الله النسور.

وقال رئيس الوزراء عبد الله النسور في رده على مناقشات النواب على مشروع الموازنة العامة لعام 2013 بأنه لا يوجد رفع لأسعار الكهرباء لأي شريحة في هذا العام .وأضاف النسور ان الرفع على أسعار الكهرباء لمن فاتورته تزيد عن 50 ديناراً ستبدأ في بداية عام 2014 بنسبة 15%، مؤكدا ان لا رفع لمن تقل فاتورته المنزلية عن 50 دينارا في أي عام من الأعوام.

وقال النسور إن انعكاس رفع الكهرباء على السلع سيتراوح بين 1 – 1.5% على مجمل الأسعار.وحمّل النسور الحكومة وحدها مسؤولية رفع الكهرباء مؤكدا أن مجلس النواب لن يتحمل اي مسؤولية في القرار، مشيرا الى تقديم النواب لمقتراحات وحلول بعضها واقعي ستأخذ الحكومة به.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق