facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    في جامعة فيلادلفيا قسم هندسة الطاقة المتجددة يستقبل الطلبة مطلع العام الدراسي الجديد   جامعة فيلادلفيا تطلق برنامج الماجستير في المحاسبة   وزير الشباب يحاور طلبة عمان الأهلية حول قانون اللامركزية   اختتام ورشة عمل مهارات البيع في جامعة الشرق الأوسط   "النقد" يتوقع استقرار التضخم في الاردن عند نحو 2.5% في 2017   صحيفة إسرائيلية: قتلنا الأردنيين لأننا ننظر للعرب بدونية واستعلاء   بالتفاصيل .. المداهمة الأمنية التي أصيب بها شرطيان في منطقة التاج بعمان   معالي الوزير .. قبل ان تتحدث عن المهنية .. تأييدك للحديث أو التقرير وشطب البوست دليل على ماذا .. شاهد الصور   السعود : صور القاتل الاسرائيلي "زيف" مستفزة للشعب الاردني   العناية الإلهية تنقذ سائق قلاب من موت محقق في الطفيلة  
لجنة الزراعة والمياه بالأعيان تلتقي الحنيفات
التاريخ : 11-05-2017 01:58:56 | المشاهدات 30120

هوا الأردن - استعرض أعضاء لجنة الزراعة والمياه في مجلس الأعيان لدى لقائهم اليوم الثلاثاء برئاسة العين مروان الحمود وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات تحديات تصدير وتسويق المنتجات الزراعية.



وأكد الحمود أهمية تنظيم تداول واستخدام المبيدات الزراعية، وضبط اسعار المنتجات الزراعية، والتحقق من المواصفات وسلامة التخزين للمنتجات المستوردة، مشيرا الى المشاكل التي يعاني منها قطاع الزراعة في ظل الظروف المحيطة واهمها العمالة والاستيراد والتصدير والتي تتطلب تضافر جميع الجهود لحلها.



وقال الحنيفات ان الوزارة اتخذت جملة إجراءات لضمان سلامة المنتجات الزراعية للمستهلك المحلي والخارجي من خلال الارشاد وتكثيف الفحوصات والعينات العشوائية وشراء اجهزة حديثة ووضع آلية لسحب العينات تضمن ربط العينة بالإرساليات، فضلا عن مراجعة المبيدات المسجلة والغاء تسجيل بعضها.



ولفت الى ان الاردن صدّر في آذار الماضي 2645 طنا من المنتجات الزراعية الى الاسواق الاوروبية، كما ارتفعت صادرات الخضار والفواكه إلى دولة الامارات العربية المتحدة في الاسبوع الاول من الشهر الجاري بنسبة 35 بالمئة مقارنة مع شهر نيسان الماضي، موضحا ان هناك جهدا دبلوماسيا اردنيا لتوضيح الآليات التنفيذية والاجرائية التي تضمن سلامة المنتجات الزراعية الاردنية.



وعرض الحنيفات لتوجهات الوزارة في إعداد مصفوفة مشاريع لقطاع الزراعة قبيل شهر رمضان، وإنشاء وحدة مشاريع، واعادة هيكلة الوزارة بما يعيد ارتباط الارشاد الزراعي بالوزارة، وإنشاء مديرية للتنمية الريفية، واخرى خاصة بسلاسل الإنتاج، مشيرا الى توجه حكومي لدعم سعر طن القمح من المزارع بمبلغ 50 دينارا.



وقال ان حجم الاقراض في مؤسسة الاقراض الزراعي بلغ نحو 30 مليون دينار مع نهاية شهر نيسان الماضي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق