facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مدرسة بلا كهرباء منذ 4 أسابيع في إربد   استفتاء كردستان .. نتيجة محسومة وإجراءات عراقية عقابية   200 مليون يورو قرض أوروبي للأردن   5 آلاف رضيع محرمون من الحليب في مخيم الركبان   القبض على 7 أشخاص بحوزتهم أسلحة في اربد وعجلون   رد (8) طعون بنتائج الانتخابات   الملك: يجب أن يعالج قانون ضريبة الدخل قضية التهرب الضريبي   تفحم خادمة بحريق منزل في ناعور   ترجيح انعقاد "عادية الأمة" في 22 المقبل   الصحة تعمم لتأمين المراكز الصحية بعلاج مرض الجرب  
الطروانة يلتقي وزير الخارجية الأذري
التاريخ : 13-05-2017 02:21:17 | المشاهدات 32248

هوا الأردن - بحث رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة في العاصمة الأذرية باكو مع وزير الخارجية الأذري المار مامدياروف عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال الطراونة، بحضور الوفد النيابي المرافق له، إن جلالة الملك عبدالله الثاني، الذي يترأس القمة العربية حاليا والتي انبثقت عنها ثلاث مخرجات هي: إعادة الاهتمام بالقضية الفلسطينية وإرجاعها إلى المربع الأول في الاهتمام العربي، واللاجئين الذين يتدفقون إلى الأردن خاصة من دول الجوار فالأردن يعاني من الحصار وكأنه طرفا فيما يجري، وإلصاق الإرهاب بالإسلام.

واستعرض مواقف الأردن الثابتة والمعلنة إزاء الإرهاب واللاجئين والقضية الفلسطينية، داعياً إلى ضرورة الحشد لإيجاد حل للقضية الفلسطينية، لافتا إلى تطابق الموقف الأردني والأذري في هذا الشأن، وفيما يتعلق باحترام الشرعية الدولية أيضاً.

وقال إن الأردن، بقيادة جلالة الملك الحكيمة، حافظ على أمنه واستقراره خلال فترة ما يسمى بالربيع العربي دون إراقة نقطة دم واحدة، إذ انشغل الأردن بالإصلاح والتطوير فتم تعديل الدستور وإنشاء المحكمة الدستورية والهيئة المستقلة للانتخاب وتطوير وتحديث مخلتف القوانين الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والإدارية والقضائية.

وأكد الطراونة أن الأردن أعلن مبكراً الحرب على الإرهاب، ودعا منذ بداية الأزمة السورية إلى ضرورة حلها سلمياً وبالحوار والمحافظة على وحدتها أرضاً وشعباً وجيشاً.

ودعا إلى تفعيل لجان الصداقة البرلمانية والاتفاقيات الموقعة بين البلدين، معرباً عن أمله في أن تتطابق آراء البلدين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية كافة.

وبين الطراونة أن مجلس النواب عضو فاعل في العديد من الهيئات والاتحادات والجمعيات البرلمانية الإقليمية والدولية.

بدوره أشاد مامدياروف بمواقف المملكة، بقيادة جلالة الملك، الداعمة والمساندة للقضايا الأذرية في مختلف المحافل الدولية، مثنيا على مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، معرباً عن أمله في أن ترتقي العلاقات الاقتصادية والسياحية إلى مستوى العلاقات السياسية.

وأعرب عن تقديره لمواقف الأردن تجاه قضايا منطقة الشرق الأوسط خصوصا استقباله للعديد من موجات اللجوء، مؤكداً أن موقف بلاده ثابت فيما يخص القضية الفلسطينية فهو يدعو لاقامة الدولة الفلسطينية على حدود العام 1967.

وأعرب مامدياروف عن رفضه لإلصاق تهمة الإرهاب بالإسلام، مؤكداً أهمية حل مختلف القضايا بالطرق السلمية وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية، خاصة القضيتين الفلسطينية والأذرية.

بترا


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق