facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    اللواء الحباشنة : نجاحات كبيرة يحققها مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري   العراق : الاحتجاجات تتزايد وتدخل أسبوعها الثاني   خلافات الحوثيين تتصاعد مع تضييق الخناق عليهم   وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي يرفضون الطلب الأميركي بعزل ايران اقتصاديا   البرلمان المصري يقر قانونا لحماية ضباط الجيش من الملاحقة القضائية   ترامب: إيران تشهد أعمال شغب منذ الانسحاب من الاتفاق النووي   بوتين يقر بمقتل مدنيين في سوريا ويشبه الرقة بـ «ستالينغراد»   الشواربة: وضع حجر الأساس للحديقة الروسية في تشرين أول المقبل   وزير المياه ينفي ضبط أحد النواب بسرقة مياه   الصناعة والتجارة: لا تغيير على اسعار خبز الحمام والكعك بالاتفاق مع نقابة المخابز  
النائب رمضان: مسؤولون خرجوا من الحكومة يملكون الملايين
التاريخ : 07-11-2017 07:37:32 | المشاهدات 11369

وصف النائب خالد رمضان، العلاقة بين مجلس النواب والحكومة بالفترة الأخيرة بـ"المهزوزة".
 

وقال رمضان:" دائما ما يتم الترويج لكلمة الشراكة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية عندما يراد تمرير أي مشروع أول ملف".
 
 
واستدرك قائلا:" الدستور واضح هناك ثلاث سلطات كل واحدة يجب أن تقوم بعملها حيث أن دور النواب هو التشريع والحكومة التنفيذ، كيف نكون شركاء".
 
 
وفيما قال رمضان أن الكرة في ملعب النواب فيما يتعلق بالملفات الحساسة كالخبز والضريبة واتفاقية الغاز مع الاحتلال، أقر ضمنيا بأن المجلس غير قادر على إيقاف أي مشروع.
 
 
وقال رمضان في رده على سؤال إن كان المجلس قادرا على ذلك:" أنا أجيب عن نفسي فقط ولست ناطقا إعلاميا باسم المجلس".
 
 
وتساءل النائب إن كانت الحكومة تملك براءات ذمة ضريبية لرؤساء وزراء ومسؤولين سابقين – لم يسمهم – خرجوا من مواقع المسؤولية يملكون ملايين الدنانير لم يعرف مصدرها، على حد قوله.
 
 
واتهم النائب رمضان صحفيين – لم يسمهم – بالترويج لخطة اصلاح اقتصادي مفادها أن ٣% فقط من الأردنيين يدفعون الضرائب، مؤكدا أن جميع افراد الشعب الأردني يدفع ضريبة مبيعات مرتفعة جدا.
 
 
وتساءل عن نتائج حملات مكافحة الفساد في الأردن:" رأينا ما حصل في السعودية وتوقيف أمراء ورجال أعمال ونحن من عشرات السنين لم نرى فسادا أو قضايا ضبط"، مشيرا إلى أن الدولة بحاجة الى ثورة بيضاء لمكافحة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة وتصحيح الاختلالات.
 
 
واتهم صندوق النقد الدولي بابتزاز الشعوب والدول، منتقدا ما يخرج من تصريحات عن المسؤولين فيه بأنهم يقدمون النصائح والارشادات للدول للتعامل مع الأوضاع الاقتصادية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق