facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    العراق: نسعى لتصدير مليون برميل نفط يوميا عبر ميناء العقبة   الحكومة تدرس سحب "الجرائم الإلكترونية" من النواب   1200 مركبة تعبر جابر بنهاية الأسبوع   توجه لتشكيل وفد من رؤساء البلديات لزيارة سورية قريباً   الرفاعي: بعض المسؤولين عن التخاصية لا يستنفرون إلا إن تمت الاشارة اليهم   راصد يرد على "مستقلة الانتخاب"   إسحاقات تلتقي عددا من المسنين على مائدة افطار صباحية   الرزاز: الدعم الأميركي يعزز جهود الأردن في تعامله مع التحديات الاقتصادية   بالأسماء .. (8) دوائر في الموقر فاز أعضاؤها بالتزكية   أمطار غزيرة وسيول في العقبة  
الطراونة : المدينة الجديدة ستخفف العبء على المواطنين
التاريخ : 09-11-2017 02:50:55 | المشاهدات 11515

أيّد رئيس مجلس النواب إنشاء مدينة إدارية جديدة نظرا لشح الهبات والمنح التي تقدم للأردن من الدول العربية والأجنبية.
 
 
وقال الطراونة في حديث للتلفزيون الأردني صباح الخميس، إن قرار بناء مدينة إدارية جديدة هو قرار ادراي تنظيمي، نقل مؤسسات الدولة اليها ومن ثم تتجمع. واردف بقوله « لان المنح قلت علينا ، فسيكون العمل على هذا المشروع بالتشارك مع القطاع الخاص ،كما تحدثت الحكومة».
 
 
وأوضح الطراونة بأن هناك شركات كبيرة جدا ستتقدم لهذا المشروع، وتقدم الأموال، ثم ستحصل أموالها من خلال العائد المادي لهذه المشاريع، بينما تعود ملكية المشاريع للدولة.
 
 
وأشار إلى أن هذه المدينة الجديدة ستخفف العبء على المواطنين، وخفض الأعباء والثقل عن العاصمة عمان، وتابع: «هناك إجراءات مثل المواصلات وغيرها، يجب عدم اهمالها عند التخطيط لمثل هذا النوع من المدن ، وبالتالي لن يغيب عن بال الحكومة معالجة جميع الأخطاء التي وجدت نتيجة البناء العشوائي سابقا ، وأصبحت غير قادرة على تقديم الخدمات ، او تقدمها بكلف عالية جدا نتيجة الظروف التي فرضت علينا».


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق