facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    توقيف الناشط سياج المجالي في الكرك   مسيرة ليلية في ذيبان   اعتصام لكنائس الفحيص الإثنين   بالفيديو .. 10 أسباب للاستثمار في الأردن   نتائج القبول الموحد الاحد   مسيرة احتجاجية ليلية في السلط   مسؤول أميركي: فتح السفارة الأميركية بالقدس في آيار المقبل   حملة "بنت 15" للحد من ظاهرة زواج القاصرات في الأردن   الصفدي يدعو لوقف فوري لاطلاق النار في الغوطة الشرقية   تبديل ورفع راية الثورة العربية الكبرى خلال مراسم عسكرية في العقبة  
النائب ابو رمان : الحكومة تتذاكى على المواطن
التاريخ : 09-02-2018 11:35:08 | المشاهدات 2572

وصف نائب رئيس اللجنة المالية ، النائب معتز أبو رمان الحكومة "بالتذاكي" على المواطن فيما يتعلق بأعفاء شريحة (300) كليو واط فما دون من للإستهلاك المنزلي للكهرباء من الرفع الاخير .
و قال أن ذلك مخالف لاتفاقها مع اللجنة الماليه؛ حيث أوصت اللجنه بإعفاء اول (300) كيلو واط لجميع الشرائح المنزليه.
 
واشار ، إن قرار الإعفاء يستثني كل من يتجاوز هذا الإستهلاك ولو بكيلو واحد فقط !! وهذا أمر غير معقول حيث ان النسبة الاكبر من ذوي الدخل المتوسط و المحدود لن يستفيدوا من اعفاء الرفع و سترتفع فواتيرهم بالنسبة التي فرضتها الحكومه !
 
في حين ان المستفيد الاكبر من القرارات الحكوميه الغير مدروسه "كما وصفها" هو من يملك "غرفة واحدة و لوازمها " و ليس الاسر وهؤلاء بالأغلبية من الوافدين او اللاجئين الذين يتجاوزوا ال (3) مليون شخص بحسب تقديرات مديرية الاحصاءات العامه.
 
و أوضح ابو رمان أن هيئة تنظيم قطاع الطاقة قررت تعديل قيمة بند فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء ليصبح 12 فلسا عوضا عن 4 فلسات على فاتورة الشهر الحالي، و ان هذا هو الرفع الثاني خلال أقل من شهرين حيث رفعت ٤ فلسات نهاية شهر ١١ ؛؛ مع استمرار اعفاء الشريحة التي يقل استهلاكها عن 300 كيلو واط شهريا.!
 
مؤكدا رفضه لهذا القرار و الذي يخالف ماقررته اللجنة المالية من إعفاءات لصالح المواطن من الطبقة الوسطى والفقيرة .
 
هذا وكانت الحكومة ستضع قراراً بإعفاء اول (150) كليو واط من الرفع غير أن اللجنة المالية ضغطت في رفع الإستثناء ل أول (300) كليو واط حيث أن نسبة الكبيرة من الاردنين تستهلك اكثر من ذلك .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق