facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إحتياطات أمنية في محيط المساجد وعودة الهدوء لمنطقة "الرابع"   لقاء سري بين وزيري المياه الإسرائيلي والأردني لمناقشة أزمة "قناة البحرين" وعمان تطالب البيت الأبيض بالتدخل   "المستقلة للانتخاب" تنشر جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف التجارة   ورشة عمل حول تنفيذ توصيات الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان   ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10   مسح وطني: 35 % من الأسر الأردنية دخلها الشهري دون 366 دينارا   المدعي العام التركي يأمر باعتقال (219) جندياً   انشاء (17) مصداً مائياً في عدد من قرى منطقة الروابي   انهيار غير مسبوق في قطاع الألبسة   النائب غيشان يهاجم توجه الحكومة لانشاء هيئات مستقلة جديدة  
هوا الأردن تنعى الزميل الاعلامي موسى عمار
التاريخ : 23-03-2018 03:27:06 | المشاهدات 29188

هوا الأردن - انتقل الى رحمة الله تعالى عصر الخميس الاعلامي الكبير الدكتور موسى عمار "ابو طارق" احد اعمدة الاذاعة في الاردن والعالم العربي والذي اشتهر بتقديمه للعديد من البرامج الاذاعية وفي مقدمته برنامج البث المباشر على الاذاعة الاردنية وغيرها الكثير والذي كان قدوة ومعلم للعديد من الاجيال التي عملت في حقل الاعلام .

 

والاعلامي الراحل عمار الذي يعد أول من أدخل فن الدوبلاج البشري للبرامج والمسلسلات في العالم العربي، عمل في الحقل الإعلامي لحوالي 45 عاماً مارس فيها العمل التلفزيوني والإذاعي ولا سيما عام 1974 مع انطلاق برنامج البث المباشر الذي كان يتواصل مع قضايا المواطنين، والدوبلاج ومختلف صنوف اعمال الدراما ممثلا ومنتجا ومشرفا فنيا، كما اشتهر بصوته الاذاعي المميز الذي له وقعٌ بارز على الأُذن وعلق على برامج وثائقية كثيرة.

 

وشارك عمار في عدد من الاعمال الدرامية هي؛ مسلسل "انا ودموعي" اخراج حسن ابو شعيرة عام 1975، بطولة الفنانتين المصرية ليلى طاهر واللبنانية نبيلة كرم، وساري الاسعد واديب الحافظ.

 

كما شارك في الاعمال الدرامية التلفزيونية (مسلسلات) "جلوة راكان" اخراج عروة زريقات عام 1983، وادى شخصية الراوي في "بيوت في مكة" ومن اخراج المخرج السوري علاء الدين كوكش بمشاركة عدد من نجوم الدراما الاردنيين والسوريين، و"الشرخ" اخراج فضل يانس بمشاركة عدد من النجوم الاردنيين والسوريين، وضيف شرف في "كلمة اخيرة" من اخراج خميس مجدلاوية بمشاركة عدد من النجوم الاردنيين والسوريين.

 

وشارك واشرف انتاجيا على العديد من اعمال الدوبلاج للعديد من افلام التحريك ومنها "مغامرات نيلز" عام 1980، و"فتاة المراعي كاتولي" 1984 و"الدببة الطيبون" 1985 و"بوليانا" 1986، و"سالي" 1989، وغيرها.

 

هذا وسوف سيشيع جثمانه الطاهر بعد صلاة الجمعة من مسجد ابو نصير الكبير الى مقبرة شمال عمان.

 

تقبل التعازي للرجال والنساء في منزله الكائن في منطقة ابو نصير بالقرب من صحارى مول - حي الامانة - شارع الشهيد حامد المبيضين فيلا رقم 40.

 

اسرة "هوا الأردن" ممثلة برئيس تحريرها الصحفي الدكتور أحمد العياصرة وكافة العالمين تتقدم من ال عمار الكرام عامة وذوي الفقيد خاصة باخر التعازي القلبية ، سائلين العلي القدير ان يتغمد الفقيد الكبير بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته .

انا لله وانا اليه راجعون


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق