facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    جابر: الحدود والمطارات ستبقى مغلقة لما بعد رمضان ونحن بـ «الاستقرار الوبائي»   سحب عينات من سكان بالاغوار الشمالية خالطوا مصاباً في عجلون   الرزاز : (3) نماذج لتأثير كورونا اقلها يحتاج (60) يوما لتعافي الاقتصاد   اعتماد مسودة ميثاق عمل صندوق همة وطن   وزير الصحة : تسجيل (13) اصابة جديدة بفايروس الكورونا وارتفاع العدد الكلي الى (323) حالة في الاردن   الملك يشيد بجهود مرتبات الخدمات الطبية الملكية   العضايلة : الحظر الشامل قد يتكرر .. وطائرات مسيرة وكاميرات لمراقبة الخروقات   مستشفى فرح ينفي ادخال "شخصية هامة" مصابة بالكورونا ويحذر من الاشاعات   رجل الاعمال الأردني غيث خريس يتبرع بـ 355 الف دولار لمستشفى الملك عبدالله في اربد   اغلاق شقتين تستخدمان لصناعة كمامات من أقمشة غير طبية  
وفاة المؤرخ والسياسي البارز رؤوف ابو جابر
التاريخ : 04-03-2020 01:26:28 | المشاهدات 9817

هوا الأردن - انتقل الى رحمة الله تعالى المؤرخ والسياسي البارز الدكتور رؤوف أبو جابر.

وولد الدكتور رؤوف أبو جابر في مدينة السلط عام 1925 لأسرة كانت تعمل في الزراعة ، تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة البروتستنت ومدرسة اللاتين في السلط أما المرحلة الثانوية فقد درسها في مدرسة المطران في عمان.

وحصل أبو جابر، خلال مسيرته، على العديد من الأوسمة منها وسام الاستقلال الأردني من الدرجة الأولى والوسام الهولندي من درجة ضابط ووسام أورانج ناساو الهولندي الرفيع مع درجة كوماندور.

وتسلم الدكتور رؤوف أبو جابر عدة مناصب منها، القنصل الفخري العام لهولندا في الأردن لأكثر من 35 عاماً وكذلك فهو المحافظ السابق للمنطقة الروتادية في الشرق الأوسط ورئيس جمعية شركات التأمين الأردنية ورئيس جمعية أصدقاء الآثار الأردنيين ورئيس مجلس ادارة الشركة العالمية للصناعات الكيماوية المساهمة وعضو مجلس مركز الوثائق والمخطوطات في الجامعة الأردنية.

وله كتاب بعنوان "رواد عبر الأردن" وكتاب حول خلاصة تاريخ كنيسة القدس الأرثوذكسية وكتاب بمسمى الوجود المسيحي في القدس وكتاب عبر النهر وكتاب "سيرة حياة وسجل انجاز" المرحوم محمد روحي الخطيب أمين القدس.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق