facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    أبو السعود يبحث مع السفير الايطالي التعاون في تنفيذ عدد من المشاريع المائية   بني هاني رئيسا لنقابة الانشاءات في الشمال   الصفدي يبحث التعاون مع اليونان وقبرص   تعديل على اوقات الحظر ليوم الجمعة   "السياحة" تعمم دليل إجراءات العمل في المنشآت   سياحة عجلون تبدأ تجهيز مواقع أثرية لاستقبال الزوار   الصحة تتسلم معدات ولوازم طبية من الصحة العالمية   القرارات الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم   تسجيل اصابتين بالكورونا .. وحظر شامل الجمعة القادم   تجديد انتخاب الذنيبات رئيساً لمجلس إدارة الفوسفات  
رحيل المناضلة الأردنية تيريز هلسة
التاريخ : 28-03-2020 02:57:51 | المشاهدات 24681

هوا الأردن - انتقلت إلى رحمة الله تعالى اليوم السبت المناضلة الأردنية تيريز هلسة بعد معاناة مع المرض.

وسيشيع جثمانها الطاهر إلى مثواه الأخير بمقبرة ام الحيران الأحد الساعة الثانية ظهرا.

ونعاها نجلها سلمان حلمي هلسة عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلا:

امي، الملاك الجميل.

فارقتنا امي صباح اليوم بعد حياة كان عنوانها المحبة والعطاء.

فارقتنا بعد صراع مع مرض السرطان الرئة في مراحله المتقدمة.

فارقتنا ولم تفارق وجهها الابتسامة.

فارقتنا ولم تفارق للحظة كيانها القوة العجيبة.

فارقتنا ولازالت روحها ترفرف على مآسي البؤساء تحارب لتخلق من البؤس جمالاً.

رحلت امي ومعلمتي وحبيبتي وكلي.

وهلسة هي فدائية فلسطينية لعائلة أردنية، ولدت عام 1954 في البلدة القديمة في مدينة عكا شمال فلسطين، وهي الثالثة بين اخواتها، وقدم والدها من مدينة الكرك إلى فلسطين عام 1946م، وأمّها هي نادية حنا من قرية الرامة (عكا) في الجليل الأعلى، أنهت دراستها الثانوية في مدرسة تيراسنتا الاهلية في عكّا، ثم أكملت دراستها في تخصص التمريض في المستشفى الانجليزي في مدينة الناصرة.

واختارت تريز وهي ابنة السابعة عشر ان تنطلق بالثورة الفلسطينية، التي انتقلت من خطف طائرة تعود للاحتلال الاسرائيلي "سبينا"، وكان الهدف من وراء هذه العملية هو اطلاق سراح اسرى اردنيين وفلسطينيين مرورا باعتقالها والحكم بالمؤبد مرتي، انتهاء بالنفي بعد الافراج بصفقة التبادل عام 1983.

ثم عاشت تريز هلسة في العاصمة الأردنية عمان مع زوجها واولادها الثلاثة, وحرمت من دخول الاراضي الفلسطينية ورؤية عائلتها. واستمرت بالتأكيد على انّها غير نادمة ابدا على عملها النضالي.

وتعتبر تريز من ابرز المناضلات الثوريات الفلسطينيات, حيث خطفت الطائرة ولم ترد الاستسلام حتى انها اطلقت النار على بنيامين نتنياهو الذي شارك في عملية تحرير رهائن الاحتلال.

ومن الجدير بالذكر ان تريز عاملت الرهائن في الطائرة الذين كانوا مدنيين معاملة حسنة, واعلنت ان مشكلتها بالأساس مع المؤسسة والكيان الصهيوني.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق