facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الطراونة: نأمل ان يكون "العفو العام" مصالحة وطنية في المجتمع الاردني   6 مليارات دينار إجمالي المدفوعات عبر "إي فواتيركم" خلال 2018   الفريحات يستقبل وفداً عسكرياً سعودياً   انتهاء فعاليات تمرين بر الأمان في "إدارة الأزمات"   منصة "بخدمتكم" تتلقى 6274 شكوى   وفاتان غرقا في الزرقاء   28.6 مليار دينار إجمالي الدين العام للأردن   فتح باب العفو الخاص لدراسة بعض الحالات التي لم يتمكن "العام" من شمولها   الجرائم المشمولة بالعفو العام   بالأسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في وزارة الصحة  
وفاة رجل الاعمال الفلسطيني عمر العقاد
التاريخ : 02-02-2018 12:22:52 | المشاهدات 12257

هوا الأردن - انتقل الى رحمة الله تعالي امس الخميس رجل الأعمال البارز، عضو المجلس الوطني الفلسطيني عمر العقاد، الذي وافته المنية في كندا.

 

وتوفي العقاد عن عمر يناهز 90 عاماً، وهو رجل الأعمال الذي أشرف وأدار عدة مؤسسات مالية دولية في منطقة الشرق الأوسط منذ سبعينيات العام الماضي.

 

ولد عمر العقاد في مدينة يافا عام 1927، ثم انتقل للعمل في السعودية مبكرا وهناك بدأ مشوار نجاحه وتبرع العقاد بمبالغ كبيرة لبلده فلسطين من خلال مساهمته في العديد من المشاريع الخيرية من ضمنها إنشاء كلية الهندسة في جامعة بيرزيت.

 

وقامت جامعة بيرزيت بمنح العقاد درجة الدكتوراه الفخرية في الاقتصادي في يوليو 1995 تقديرا لدوره الريادي في مجال العمل الاقتصادي العام وبناء المؤسسات.

 

وفي العام 1994، عقب إنشاء السلطة الوطنية أعلن العقاد عن تأسيس الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار(أيبك) لتشجيع الاستثمار في فلسطين.

 

ونعى رئيس دولة فلسطين محمود عباس ،رجل الأعمال البارز، عضو المجلس الوطني الفلسطيني عمر العقاد، وقال عباس في بيان النعي: إنه بوفاة العقاد ابن فلسطين البار، خسر الوطن رجلا وطنيا، وهامة اقتصادية ووطنية شامخة، وواحدا من الخيرين والمبدعين الفلسطينيين.

 

ودعا المولى عز وجل أن يرحم الفقيد، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

 

اسرة موقع ’رؤيا نيوز’ تتوجه بخالص التعازي والمواساة بهذا المصاب الجلل الى آل العقاد وابناء الفقيد داعين الله العلي القدير ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته 

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
1.000 Beğeni

1.000 Beğeni Satın Al

Bir çok kişi Instagram beğeni aylık almak yerine fotoğraf paylaşır ve hızlı bir gönderici arar, siz siparişinizi verdiğiniz de sistemimiz otomatik olarak işleme alır ve anında gönderim sağlanır Son fotoğrafınıza 1.000 2.000 3.000 gibi beğeniler satın alabilirsiniz