facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    توقيف الناشط سياج المجالي في الكرك   مسيرة ليلية في ذيبان   اعتصام لكنائس الفحيص الإثنين   بالفيديو .. 10 أسباب للاستثمار في الأردن   نتائج القبول الموحد الاحد   مسيرة احتجاجية ليلية في السلط   مسؤول أميركي: فتح السفارة الأميركية بالقدس في آيار المقبل   حملة "بنت 15" للحد من ظاهرة زواج القاصرات في الأردن   الصفدي يدعو لوقف فوري لاطلاق النار في الغوطة الشرقية   تبديل ورفع راية الثورة العربية الكبرى خلال مراسم عسكرية في العقبة  
وفاة رجل الاعمال الفلسطيني عمر العقاد
التاريخ : 02-02-2018 12:22:52 | المشاهدات 5139

هوا الأردن - انتقل الى رحمة الله تعالي امس الخميس رجل الأعمال البارز، عضو المجلس الوطني الفلسطيني عمر العقاد، الذي وافته المنية في كندا.

 

وتوفي العقاد عن عمر يناهز 90 عاماً، وهو رجل الأعمال الذي أشرف وأدار عدة مؤسسات مالية دولية في منطقة الشرق الأوسط منذ سبعينيات العام الماضي.

 

ولد عمر العقاد في مدينة يافا عام 1927، ثم انتقل للعمل في السعودية مبكرا وهناك بدأ مشوار نجاحه وتبرع العقاد بمبالغ كبيرة لبلده فلسطين من خلال مساهمته في العديد من المشاريع الخيرية من ضمنها إنشاء كلية الهندسة في جامعة بيرزيت.

 

وقامت جامعة بيرزيت بمنح العقاد درجة الدكتوراه الفخرية في الاقتصادي في يوليو 1995 تقديرا لدوره الريادي في مجال العمل الاقتصادي العام وبناء المؤسسات.

 

وفي العام 1994، عقب إنشاء السلطة الوطنية أعلن العقاد عن تأسيس الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار(أيبك) لتشجيع الاستثمار في فلسطين.

 

ونعى رئيس دولة فلسطين محمود عباس ،رجل الأعمال البارز، عضو المجلس الوطني الفلسطيني عمر العقاد، وقال عباس في بيان النعي: إنه بوفاة العقاد ابن فلسطين البار، خسر الوطن رجلا وطنيا، وهامة اقتصادية ووطنية شامخة، وواحدا من الخيرين والمبدعين الفلسطينيين.

 

ودعا المولى عز وجل أن يرحم الفقيد، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

 

اسرة موقع ’رؤيا نيوز’ تتوجه بخالص التعازي والمواساة بهذا المصاب الجلل الى آل العقاد وابناء الفقيد داعين الله العلي القدير ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته 

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق