facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    متقاعدو الدرك يؤكدون وقوفهم صفاً واحداً خلف جلالة الملك   بورصة عمان تغلق على ارتفاع   وزير الثقافة يلتقي السفير البريطاني   ليبيا تطلب عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب   وزير الصحة يلتقي السفيرة الهولندية في الاردن   قعوار تلتقي نائب الرئيس التنفيذي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي   التلهوني يطلق الاستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالبشر   الاردن في المرتبة (7) عربيا و في المرتبة (130) دوليا في حرية الصحافة   قوات الدرك تشارك في حملة المليون توقيع ضد المخدرات وإطلاق العيارات النارية   الرزاز يلتقي نائب رئيس الوزراء القطري  
الفيفا : رقم قياسي لسوق الانتقالات في أوروبا
التاريخ : 12-09-2018 08:07:44 | المشاهدات 6444

هوا الأردن - كشفت دراسة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء، أن المبلغ الاجمالي في سوق الانتقالات خلال "المركاتو" الصيفي الأخير في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى بلغ رقما قياسيا جديدا، قيمته 21ر4 مليار دولار .


وارتفع المبلغ الإجمالي للانتقالات في البطولات الخمس (إنكلترا وألمانيا واسبانيا وفرنسا وإيطاليا) بنسبة 6ر6 في 2018، إلى 21ر4 مليار دولار، مقابل 95ر3 مليارات دولار في العام السابق.

 

وفي عام 2016، وصل هذا المبلغ إلى 79ر2 مليار دولار.

 

وكان الدوري الانكليزي الممتاز الاكثر إنفاقا بين الدوريات الخمسة الكبرى، حيث دفعت أنديته الـ20 ما قيمته 44ر1 مليار دولار، كما ارتفعت قيمة الانفاق في الدوريين الايطالي والإسباني.

 

وبلغ المبلغ الإجمالي للانتقالات على مستوى العالم 44ر5 مليار دولار في الفترة بين الأول من حزيران، والاول من ايلول 2018، والتي كانت خلالها سوق الانتقالات مفتوحة في 182 اتحادا من اصل الاتحادات الـ 211 الاعضاء في الفيفا.

 

واستخلصت هذه النتائج من النظام الدولي للانتقالات التابع للفيفا، والذي يسجل جميع الانتقالات.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق