facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن وسورية يبحثان تمديد عمل معبر "جابر- نصيب" الإثنين المقبل   إسرائیل ترفض بند "الممر" بین الضفة وغزة في "صفقة القرن"   الخارجية تدين الهجوم ضد دبلوماسيين اتراك في العراق   الاوقاف توضح اسباب حريق المسجد الحسيني   نظام جديد لرسوم المقالع والتعدين   وفاة سيدة واصابة زوجها وطفلها اثر حادث دهس جنوب عمان   الأمن يثني شاباً عن الانتحار في دوار عبدون   زياد المناصير يتكفل باصلاح اضرار حريق المسجد الحسيني   البلبيسي أمينا عاما لديوان الخدمة   خطة أمنية مشتركة لمهرجان جرش 2019  
مرشح وحيد لرئاسة "الفيفا"
التاريخ : 07-02-2019 01:11:57 | المشاهدات 18262

هوا الأردن - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الأربعاء، أن رئيسه الحالي السويسري جاني إنفانتينو، سيكون المرشح الوحيد للانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من يونيو المقبل في باريس.

ويضمن إنفانتينو (البالغ من العمر 48 عاما) بذلك ولاية جديدة مدتها أربعة أعوام في رئاسة الهيئة الكروية، وهو المنصب الذي يتولاه منذ فبراير 2016 إثر فضيحة كبرى هزت كرة القدم العالمية وأطاحت برؤوس كبيرة أبرزها سلفه مواطنه جوزيف بلاتر.

ومن أبرز الخطوات التي اتخذها إنفانتينو منذ أن تبوأ منصبه، رفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم من 32 إلى 48 فريقا اعتبارا من نسخة عام 2026 المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

كما يحاول جاهدا تسويق فكرة اعتماد 48 فريقا في نسخة قطر 2022 على أن يتخذ الاتحاد الدولي قراره بهذا الشأن خلال اجتماعاته في مدينة ميامي الأمريكية في مارس المقبل.

كما يطمح إنفانتينو إلى رفع عدد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية من 7 إلى 24 اعتبارا من 2021، وتعديل صيغة المسابقة إضافة إلى إطلاق دوري عالمي للأمم، في إصلاحات يؤكد أنها ستدر على اللعبة عائدات إضافية بقيمة 25 مليار دولار.

تجدر الإشارة إلى أن الدولي السويسري السابق ومدافع توتنهام الإنجليزي رامون فيغا، قد أبدى رغبته في دخول السباق لرئاسة "الفيفا"، إلا أنه لم يتمكن من الحصول على دعم خمسة اتحادات وطنية من أصل 211 منضوية تحت لواء الاتحاد الدولي من أجل منافسة مواطنه على المنصب.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق