facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إعلان أسماء المقبولين بالحج قبل شهر رمضان   "الفا" للنقل السياحي توزع 5% ارباح نقدية على المساهمين   توجه لاعادة النظر بشروط منح الجنسيّة للمستثمرين   4 ملايين حجم المناولة بميناء العقبة خلال 3 أشهر   ولي العهد يحاور رياديين في إربد   أمن الدولة : رفع جلسة قضية الدخان لـ "الاربعاء"   السيسي رئيسا لمصر حتى 2024 بموافقة 88 % في استفتاء الدستور   السفير القطارنة يعود للخارجية   الأمير الحسن يدعو لنظام عالمي جديد يعترف بقيمة الإنسان   خبير نفطي: احتمالات وجود النفط في الأردن عالية جدا  
انطلاق فعاليات بطولة "فيرست ليجو" العربية للروبوت 2019
التاريخ : 07-04-2019 01:21:08 | المشاهدات 28858

هوا الأردن - انطلقت اليوم السبت في عمان فعاليات بطولة "فيرست ليجو العربية للروبوت 2019" التي ينظمها مركز اليوبيل للتميز التربوي مؤسسة الملك الحسين بالتعاون مع الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي وبمشاركة 103 فرق تمثل مختلف الدول العربية.

 

وتسعى المسابقة هذا العام للبحث عن حلول للمشكلات التي تواجه رائد الفضاء أثناء القيام بمهامه من خلال التصميم وبرمجة مجموعة روبوتات، قادرة على أداء المهام التي تم تحديدها مسبقا من اللجنة العالمية للبطولة.

 

وتنوعت مستويات البطولة لتضم في المحور الأول فعاليات "روبوت الأطفال" الذي قدم من خلاله 30 فريقا من الفئة العمرية 6 الى10 سنوات عروضا مختلفة لمشروعاتهم تتعلق بالحياة على سطح القمر بهدف توعية وتعليم الاطفال مبادئ البحث العلمي ومهارات العمل الجماعي وأساليب العرض.

 

وشارك في المحور الثاني للفئة العمرية 9 الى 17 سنة، 73 فريقا، عرضوا لمشروعاتهم المتعلقة بسلامة رائد الفضاء في رحلته لمدة عام أمام لجان التحكيم المختصة.

 

وستجتمع لجان التحكيم لتقييم اداء الفرق لاستكمال عملية التقييم لجولتي التحدي يوم غد الاحد قبل حفل الختام واعلان النتائج.

 

وأعربت مديرة معهد اليوبيل سهى جوعانة عن اعتزازها بتنظيم مركز اليوبيل للتميز التربوي للبطولة في عمان للمرة الخامسة، مؤكدة أهمية البطولة في تطوير قدرة الشباب العربي على التعلم من خلال تعزيز التفكير الابداعي ومهارات البحث العلمي.

 

بدوره أكد رئيس لجان التحكيم في البطولة المهندس أنور العساف أن عملية تقييم الفرق تتم بشفافية وحيادية تامة، ومن خلال مناقشة اللجان للفرق المشاركة ضمن عملية تقييم دقيقة تعمل على تطبيق المعايير والشروط العالمية المعتمدة من اللجنة العالمية للمسابقة.

 

وتضمن حفل الاطلاق استعراضا لأعلام الدول العربية المشاركة، اضافة الى فعاليات منوعة عكست ثقافات الدول المشاركة، وتبادل الدروع التكريمية بين المنظمين والجهات المشاركة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق