facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إعلان أسماء المقبولين بالحج قبل شهر رمضان   "الفا" للنقل السياحي توزع 5% ارباح نقدية على المساهمين   توجه لاعادة النظر بشروط منح الجنسيّة للمستثمرين   4 ملايين حجم المناولة بميناء العقبة خلال 3 أشهر   ولي العهد يحاور رياديين في إربد   أمن الدولة : رفع جلسة قضية الدخان لـ "الاربعاء"   السيسي رئيسا لمصر حتى 2024 بموافقة 88 % في استفتاء الدستور   السفير القطارنة يعود للخارجية   الأمير الحسن يدعو لنظام عالمي جديد يعترف بقيمة الإنسان   خبير نفطي: احتمالات وجود النفط في الأردن عالية جدا  
الفيصلي يعزز صدارته للدوري بالفوز على الحسين إربد
التاريخ : 14-04-2019 01:02:22 | المشاهدات 11121

هوا الأردن - حقق الفيصلي فوزا مهما على مضيفه الحسين إربد "2-0"، في المباراة المثيرة التي جمعتهما مساء السبت على إستاد الحسن بإربد، في ختام الجولة 19 لبطولة الدوري.

وأحرز هدفي الفوز للفيصلي التونسي هشام السيفي بالدقيقة "16" ومهدي علامة بالدقيقة "90+5".

وعزز الفيصلي الصدارة حيث رفع رصيده إلى "44 نقطة"، موسعاً الفارق بينه وبين أقرب مطارديه الجزيرة إلى "4" نقاط، فيما بقي الحسين إربد بالمركز السابع برصيد "23" نقطة.

ووضع الفيصلي مضيفه منذ البداية في ملعبه، وبدأ بضغطه الهجومي بحثاً عن تسجيل هدف السبق وتأمين نقاط الفوز.

وبدأ مسلسل التهديد للفيصلي عبر تسديدة العجالين التي استقرت بأحضان الحفناوي فيما مرت رأسية بني ياسين بجوار القائم.

وفي الدقيقة "16" توج الفيصلي أفضليته بتسجيل هدف السبق بعد تمريرة ماكرة لعمر هاني داخل منطقة الجزاء ليتقدم لها التونسي هشام السيفي ويسدد دون مضايقة على يمين الحفناوي.

وتعرض الحسين إربد لضربة أخرى، تمثلت بتعرض حارسه الحفناوي للإصابة، ليتم الدفع بالبديل مصطفى مسامح.

ولم يبد الحسين إربد ردة الفعل المطلوبة نظراً لمحدودية قدراته الهجومية والبطء في عملية البناء، حيث اعتمد على تحركات الكاميروني باتريك والرشدان وإدمير والداوود ولعب المغربي محسن خياطي كرأس حربة.

وبدأ بعد ذلك الحسين بفرض استحواذه على الكرة وتناقل الكرات بين لاعبيه لكن بعيداً عن مناطق الخطورة، ليبقى مرمى أبو ليلى بمنأى عن الأطماع.

في المقابل تراجع الأداء الهجومي للفيصلي، واكتفى بفرصة خطرة وبمجهود فردي قدمه عمر هاني لينفرد ويسدد لكن مصطفى مسامح كان له بالمرصاد.

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب الحسين بأميمة المعايطة مكان الداود بهدف تعزيز القدرات الهجومية للفريق.

وتحسن الشكل الهجومي للحسين إربد مع دخول المعايطة، حيث تعددت الضربات الركنية لكن التغطية الدفاعية المتميزة للاعبي الفيصلي حالت دون التسجيل.

ودفع مدرب الفيصلي بأنس الجبارات مكان عمر هاني في خطوة هدفت إلى فرض السيطرة على منطقة الوسط مع تصاعد خطورة لاعبي الحسين.

واستنفذ الحسين تبديلاته بالدفع بالمهاجم معاذ محمود بدلاً من للكاميروني باتريك، في وقت انفرد فيه مهدي علامة بالمرمى لكن مصطفى مسامح تدخل وأنقذ الموقف ببسالة.

وفوت الحسين إربد فرصة التعديل بعد كرة وصلت للمعايطة، داخل منطقة الجزاء ليهيأ الكرة ويسدد لكن أبو ليلى كان يقظاً ومنع فرصة هدف محقق.

ولم يحسن العرسان استثمار تمريرة يوسف عبد الرحمن داخل منطقة الجزاء حيث سدد أرضية مرت بجوار القائم.

وقدم الرشدان فاصلاً من المراوغات داخل منطقة الجزاء، ليسقط أرضاً طالب لاعبو الحسين بضربة جزاء، لكن حكم المباراة لم يحتسب شيئاً.

وشعر الفيصلي بحراجة الموقف، مع تواصل أفضلية الحسين إربد، ليلجأ إلى التهدئة وامتصاص اندفاع منافسه.

وفي الدقائق الأخيرة، توغل العرسان وواجه المرمى وسدد لترتطم كرته بالقائم الأيمن، قبل أن يحرز مهدي علامة هدف الفيصلي الثاني بالدقيقة "90+5"، بعدما انفرد بالمرمى وسدد داخل الشباك.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق