facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    السياسات المائية في الأردن .. سعي لإعادة استخدام 100 % من المياه المعالجة   موازنة 2020 : الحكومة محاصرة بخيارات صعبة   إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد   الأردن ضمن أفضل 20 دولة تتحسن في سهولة ممارسة الأعمال   نصف الأردنيين راضون عن مستوى الطُرق   سميرات: "الأطباء" تختبئ خلف قصة تغول شركات التأمين لتمرير قراراتها   الموافقة على صرف علاوة الميدان للسائقين العاملين في مديريات التربية والتعليم   الرمثا : تواصل الإحتجاجات والأمن يستخدم مسيل الدموع   شخصيات وطنية تسعى لتأسيس برلمان موازي لمراقبة الحكومة والأمة   جلالة الملك عبدالله الثاني يتسلم درع العمل التنموي العربي  
أول أمريكية فائزة بالميدالية الذهبية بالتايكوندو تزور الأردن
التاريخ : 16-04-2019 06:43:46 | المشاهدات 20366

وتقود البرنامج الرياضي الذي ترعاه السفارة الأمريكية في جميع أنحاء المملكة

اعترافًا بنجاح الأردن في فنون القتال ، قام وفد من الرياضيين بقيادة أول أمريكية فازت بالميدالية الذهبية للولايات المتحدة في التايكوندو إجراء سلسلة من البرامج الرياضية مع الأردنيين في الفترة ما بين 11 إلى 16 نيسان، 2019.

 

رعت السفارة الأمريكية بالتعاون مع الاتحاد الأردني للتايكواندو في عمان برنامجًا مدته خمسة أيام للوفد الأمريكي برئاسة أرلين ليماس، التي فازت بالميدالية الذهبية الأولى في التايكوندو في دورة الألعاب الأولمبية عام 1988.  يرافق السيدة ليماس تسعة من مدربي التايكواندو والرياضيين ومدربين اللياقة البدنية والحكام.  اختارت المجموعة زيارة الأردن بعد أن فاز بالميدالية الذهبية التاريخية للأردن في التايكوندو في عام 2016 ليها البطل الأولمبي أحمد أبو غوش.

 

 تضمن البرنامج لقاءات ودورات تدريبية مع الرياضيين المحليين في المدارس الحكومية، ورياضيي التايكواندو السوريين من أكاديمية مؤسسة التايكوندو الإنسانية في مخيم الأزرق ، وورش عمل لمدربي التايكوندو الأردنيين، والرياضيين، والحكام من جميع أنحاء المملكة. ركزت ورش العمل على تقنيات التايكواندو والقوة والتكييف وعلم النفس الرياضي، وتبادل آخر التطورات في مجال الرياضة في الولايات المتحدة.

 

وقد توج البرنامج بزيارة إلى مركز الجديد للجنة الأولمبية الأردنية، حيث قام أعضاء الوفد بجولة في المرفق وحضروا دورة تدريبية لفريق التايكوندو الأولمبي الأردني.

 

 أعجبت السيدة ليماس بمستوى الرياضة الأردنية وحماس البلاد للتايكواندو على وجه الخصوص.   قالت ليماس أن "أحمد ليس مجرد بطل أردني، إنه بطل عالمي. هناك الكثير مما يمكن للمرء أن يتعلمه من التايكوندو والرياضة بشكل عام ".  وأضافت "إنه أكثر مما يحدث على السجادة الرياضية -- فنون الدفاع عن النفس تبني المهارات الحياتية مثل القيادة والعمل الجماعي واحترام الآخرين وإدارة الوقت."

 

وقالت كالا كاروثرز عازار ، مساعدة الشؤون الثقافية في السفارة الأمريكية التي ساعدت في ترتيب البرنامج، "هذه التبادلات بين الناس تزيد من العلاقات الثنائية القوية بين الأردن وأمريكا. لم تعد الدبلوماسية مجرد علاقات بين الحكومات. إنها تتعلق التواصل بين السكان المحليين ومشاركة المجتمع المدني ".  وأضافت أنه في السنوات القليلة الماضية وحدها، نظمت السفارة الأمريكية برامج رياضية مماثلة في كل من كرة القدم وكرة السلة. وفي العام المقبل، تخطط السفارة لإرسال وفد من الرياضيين الأردنيين إلى الولايات المتحدة لتبادل خبراتهم مع الرياضيين الأمريكيين.

 

تدعم سفارة الولايات المتحدة في الأردن مجموعة واسعة من البرامج الثقافية في الأردن التي تشارك مع منظمات المجتمع المدني والأفراد في الموسيقى والرياضة والحفاظ على التراث الثقافي والفنون البصرية، حيث تصل إلى مئات الآلاف من الأردنيين كل عام.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق