facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    توصية بنشر ثقافة معالجة الإدمان على التبغ والكحول   اجواء باردة طيلة ايام الاسبوع الحالي   سرقة مدرسة في العقبة   الوطني لحقوق الانسان : فشل الحكومات يفرز مشاكل اقتصادية معقدة وواقعا معيشيا مترديا   دوران "عجلة الروليت"... بعث جدلية "الكازينو" من مرقدها   مشاجرة جماعية في مركز أحداث شفا بدران   عميد كلية الهندسة في عمان الاهلية يشارك بمؤتمر في بيروت حول التربية البيئية والتنمية المستدامة   القضاة: تمويل جمعية جماعة الأخوان داخلي ولا علاقات خارجية لها   تفويض صلاحية تأخير دوام المدارس أو تعطيلها لمديري التربية   الفايز: لا خلافات شخصية مع رئيس مجلس النواب .. ولست مع حبس المدين  
النشامى يتغلب على نيبال وينفرد بالمركز الثاني
التاريخ : 16-10-2019 12:09:12 | المشاهدات 5271

هوا الأردن - بحضور الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، فاز المنتخب الوطني لكرة القدم على نظيره منتخب نيبال 4-صفر في المباراة التي أقيمت الثلاثاء على ستاد عمان في إطار منافسات الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس اسيا 2023.


وتابع المباراة الأمير هاشم بن عبدالله الثاني وسمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم والعديد من المسؤولين، وأعضاء الهيئة التنفيذية والأمانة العامة لاتحاد الكرة.


وسجل هدفي منتخبنا كل من فراس شلباية في الدقيقة 56 من ركلة جزاء واحمد عرسان في الدقيقة 87، وبهاء فيصل في الدقيقة 88.


وفي المباراة الثانية بذات المجموعة حقّق المنتخب الأسترالي فوزه الثالث توالياً واكتسح مضيفه التايواني 7-1، ولقيت تايوان خسارتها الثالثة توالياً وبقيت في المركز الأخير من دون رصيد.


وبهذه النتائج تصدر المنتخب الأسترالي ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، مقابل 7 نقاط لمنتخبنا و4 للكويت و3 لنيبال، في حين لا زال رصيد الصين تايبيه خالياً من النقاط.



الأردن (3) نيبال (صفر)
كشف منتخبنا الوطني عن نوياه الهجومية باكرا وحاول لاعبوه تهديد مرمى نيبال بالعديد من الكرات بعد السيطرة الميدانية المطلقة على مجريات اللعب حيث توغل أحمد عرسان وسدد كر قوية من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن، وتقدم البخيت من الميسرة وأرسل كرة عرضية زاحفة نحو منطقة الجزاء سددها سعيد مرجان من نقطة الجزاء لكن الحارس كيران شيمونج تصدى لها بصعوبة وأبعدها عن مرماه، وسدد بهاء عبد الرحمن كرة قوية من ضربة حرة مباشرة ردها الدفاع إلى ركنية، وسدد احمد عرسان كرة قوية من ضربة حرة مباشرة أخرى امسكها الحارس النيبالي بسهولة بعد ان ارتدت من الدفاع.


تواصلت محاولات منتخبنا الهجومية مع انتصاف الشوط الأول من خلال التوغل عبر الأطراف وإرسال الكرا العرضية نحو منطقة الجزاء بيد أن التكتل الدفاعي للضيوف الذي داقع بكافة لاعبيه حال دون تشكيل خطورة حقيقة على المرمى وتوقفت الهجمات الأردنية امام المرمى وبأقدام المدافعين، ليمر الوقت سريعا على منتخبنا الذي واصل محاولاته لفك شيفرة الدفاعات النيبالية من خلال التسديدات البعيدة عن طريق احمد عرسان وبهاء عبد الرحمن ولينتهي الشوط الأول بالتعال السلبي.



تحسن بالأداء وهدفين
بدأ المنتخب الوطني الشوط الثاني كسابقه بطريقة هجومية وتناوب لاعبونا ياسين البخيت واحمد عرسان وسعيد مرجان وبهاء فيصل على إهدار الفرص أمام المرمى النيبالي، قبل أن يتعثر ياسين البخيت للإعاقة داخل منطقة الجزاء انبرى لها فراس شلباية وسددها قوية علي يمين الحارس معلنا الهدف الأول للنشامى في الدقيقة 56.


بعد الهدف زج مدرب المنتخب بورقة موسى التعمري بدلا من سعيد مرجان في محاولة لتعزيز القدرات الهجومية ولتأمين التقدم بهدف ثان، ليواصل النشامى محاولاتهم الهجومية المتتالية من خلال التنويع في الألعاب من خلال التقدم عبر الأطراف وأرسال الكرات العالية، قبل ان يتلقى منتخبنا ضربة موجعة بخروج عامر شفيع بداعي الإصابة ليزج مدرب منتخبنا بورقة يزيد أبو ليلى بدلا منه.


مع مرر الوقت هدأ إيقاع اللعب قليلا وغابت الفرص الحقيقة عن المرميين قبل أن يمرر ياسن البخيت كرة ماكرة إلى احمد العرسان الذي كان لها بالمرصاد وسددها لولبية سقطة من فوق الحارس معلنا الهدف الثاني لمنتخبنا في الدقيقة 78، ليهدر بعد ذلك منتخبنا العديد من الفرص الحقيقة التي كانت كفيلة بزيادة الغلة من الأهداف وليكتفي النشامى بهدف ثالث حينما أرسل ياسين البخيت كرة عرضية طار لها بهاء فيصل ويسدد الكرة برأسه في الدقيقة 88، ولينتهي اللقاء بفوز مستحق للنشامى 3-صفر.


مثل منتخبنا: عامر شفيع (يزيد أبو ليلى)، فراس شلباية، طارق خطاب، أنس بني ياسين، محمد الدميري، احمد سمير، بهاء عبد الرحمن، احمد عرسان، سعيد مرجان (موسى التعمري)، ياسين البخيت، بهاء فيصل.


مثل منتخب نبيبا: كيران شيمونج، دينيش راجبانشي، أنانتا تامانج، سومان اريال، ديفيندرا تامانج، أنجان بيستا، سوجال شريستا، سانتوش تامانج، رافي باسوان، روهيت تشاند، بيمال ماغار
وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 14 تشرين الثاني/نوفمبر القادم، حيث يلتقي منتخبنا مع أستراليا في عمان، والكويت مع الصين تايبيه في الكويت.


ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريق) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق