facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    عقل يرجح ارتفاع سعر البنزين 15 فلسا   الكيلاني: مخزون الدواء يكفي الأردن 4 إلى 6 أشهر   الكونجو تعلن اعتقالها أردنيا لصلته بمنظمات إسلامية   التربية توضح شروط معادلة شهادة التوجيهي الأجنبية   نقيب الصيادلة: مخزون الأدوية الاستراتيجي بدأ بالنفاد والحكومة تتحمل المسؤولية   دودين: تكليف الأردن برئاسة هيئة رقمية عربية   الحكم بعدم مسؤولية هلسة عن جناية الاستثمار الوظيفي   إعلان نتائج القبول الموحد عبر رسائل نصية للطلبة الجمعة   النائب المومني : الرشوة ليست ظاهرة في الأردن   الأوبئة تناقش منح جرعة اللقاح الثالثة الأسبوع الجاري  
حمد: مقومات تأهل المنتخب الأردني لكأس العالم موجودة
التاريخ : 13-09-2021 11:38:03 | المشاهدات 323

هوا الأردن - دعا المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم العراقي عدنان حمد، الاثنين، إلى وضع "حلول سريعة" لمساعدة الأندية التي تعاني من تداعيات جائحة كورونا، مشيرا إلى حاجة لزيادة عدد المباريات في المنافسات المحلية.

وتحدث حمد لقناة المملكة، وهو يعود لتدريب المنتخب الوطني لفترة ثانية، عن اختلاف وتطور كرة القدم في الدول المحيطة في الأردن، قائلا: "أصبحت (الدول) أكثر قوة وتقدما وأصبحت قريبة من الاحتراف الحقيقي مثل الدوري السعودية والإماراتي والقطري".

"الأمور ليست سهلة وتحتاج إلى عمل منظومة مرتبطة. الدوري القوي والمنافسات القوية تخلق منتخب قوي وهذه المسألة يجب أن نركز عليها في المرحلة المقبلة"، وفق حمد.

ويفضل حمد (60 عاما) الذي تعاقد مع اتحاد كرة القدم لعامين، "خيار دوري منظم محليا وقوي دون توقف طويل وعدد مباريات لا يقل عن 40 مباراة في الموسم ما يعطينا لاعبين بإمكانيات جيدة وعالية"، لكنه لا يحبذ "المعسكرات الطويلة" للمنتخب.

وأشار إلى "معاناة الأندية كثيرا بسبب جائحة كورونا"، وقال: "يجب أن نعالج هذه الأمور على الأقل في الفترة المقبلة يجب أن تكون هناك حلول سريعة لإعادة الأندية إلى قدرتها على خلق ظروف جيدة للاعبين".

"نحن منذ قدومي في اجتماعات متواصلة مع لجنة المسابقات ونضع الأفكار في كيفية تطوير المسابقات وزيادة عدد المباريات وهذه أمور مهمة جدا"، وفق ما أكد حمد.

وسبق لحمد أن أشرف على المنتخب الوطني بين عامي 2009- 2013.

ورأى حمد أن "كرة القدم الحديثة تعتمد على عاملين مهمين: لياقة بدنية عالية وانضباط تكتيكي عالٍ وبدونها لن تتمكن من منافسة منتخبات أقوى منك".

منافسة في كأس آسيا

ويتحضر المنتخب الوطني للعب في بطولة كأس العرب التي تقام في قطر مطلع كانون أول/ديسبمر المقبل.

وكتحضير للبطولة شارك المنتخب في دورة البحرين الدولية بداية الشهر الحالي، حيث خسر أمام هايتي 0-2 وفاز على أصحاب الأرض 2-1. وكذلك سيلعب المنتخب الشهر المقبل أمام ماليزيا وأوزبكستان.

ويستعد المنتخب الوطني للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2023 المقرر إقامتها في الصين، بعد أن خرج من سباق التأهل إلى الدور الثالث والحاسم المؤهل إلى كأس العالم في قطر 2022.

ووعد حمد بـ "المنافسة بقوة" في بطولة كأس آسيا 2023.

ورأى أن "كل المقومات التي تؤهل الأردن إلى كأس العالم موجودة لكن المهم كيفية وضع البرامج والخطط والإمكانيات"، مشيرا إلى أن "الأندية يجب أن تتوافر على إمكانيات جيدة وقادرة على العمل بشكل مريح خصوصا على المستوى المادي وهو ما يقوي المنافسات".

 

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق