facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    التعليم العالي تعلن نتائج ترشيح الدورة الأولى للمنح الخارجية - رابط   استمرار الشكوى بحق الموقوفين على ذمة قضية بناية اللويبدة   الوطني للأمن السيبراني يطلق حملة توعوية   أمانة عمان تنشر نص قانون رخص المهن - رابط   الأردن يعزي اندونيسيا بضحايا مباراة كرة قدم   الأمير الحسن يؤكد ضرورة النظر لمعالجة قضايا اللاجئين   تأسيس مجلس أعمال أردني مع اقليم كردستان العراق   استقبال طلبات الترشح لانتخابات لجنة سيدات الأعمال بتجارة عمان الاثنين   السفير السديري يبحث تعزيز التعاون مع البنك الاسلامي للتنمية   وفاة سبعيني دهسا في لواء بني كنانة  
ريال مدريد بطلا لأوروبا للمرة الـ14
التاريخ : 29-05-2022 02:08:25 | المشاهدات 43

هوا الأردن - توج ريال مدريد الإسباني موسمه الرائع باقتناص دوري أبطال أوروبا من أمام ليفربول الإنجليزي، بالفوز عليه بهدف نظيف في باريس، السبت.

وسجل هدف المباراة الوحيد فينيسيوس جونيور غير المراقب في الدقيقة 57، مستغلا عرضية زميله فيدريكو فالفيردي وعدم انتباه خط دفاع ليفربول.

ورغم سيطرة ليفربول على أغلب فترات اللقاء، فإنه فشل في ترجمة تفوقه فنيا إلى فوز بفضل تألق تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، الذي أنقذ أهدافا محققة.

وعزز بطل الدوري الإسباني موقعه كأكثر فريق توج بدوري أبطال أوروبا، حيث رفع رصيده إلى 14 بطولة، علما أنه فاز بالبطولة 5 مرات في آخر 9 نسخ.

وفي المقابل، منيت آمال ليفربول بضربة أخرى، حيث أضاع الفريق اللقب الأوروبي بعد أيام من خسارة الدوري الإنجليزي الممتاز لصالح مانشستر سيتي في الجولة الأخيرة.

وتبارى لاعبو ليفربول في إهدار الفرص، حتى جاء العقاب في الدقيقة 57 عبر هدف فينيسيوس.

وتوغل فالفيردي من الناحية اليمنى وأرسل عرضية وجدت البرازيلي غير المراقب أمام الشباك الخالية، ليسدد بسهولة في المرمى ويسجل هدف اللقاء الوحيد.

وكرر ريال مدريد فوزه على ليفربول في النهائي الأوروبي، مثلما حدث عام 2018 عندما تفوق الفريق الملكي بنتيجة 3-1.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا