facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    جامعة فيلادلفيا تتعاون مع جامعة اركنسو الأمريكية في مجال البحث العلمي   جامعة البترا تبحث التعاون مع جامعات أيرلندية   ترشيح مشروع جامعة فيلادلفيا للتنافس على جائزة اليونسكو في دولة البحرين   جامعة فيلادلفيا تشارك في حفل كلية راهبات الوردية من اجل التعايش الديني والاخوة الانسانية   بحث سبل تعزيز التعاون بين جامعة عمان الاهلية ونادي الهمبولدت الأردني   79.8 مليون دينار إجمالي أقساط التأمين على الحياة لعام 2017   إتفاقية تعاون مشترك ما بين جامعه البلقاء التطبيقية وشركة البوتاس العربية   مسيرة حب وولاء للقائد من امام الحسيني .. الجمعة المقبلة   وفد من جمعية الشباب وحي المستقبل يزور وزارة الشباب   النقابات تشكر الملك وتطالب الحكومة بالاسراع بتنفيذ توجيهاته  
أول عقد لميسي كان على منديل طعام
التاريخ : 2012-12-16 20:51:00 | المشاهدات 17709

هوا الأردن - يمكن اعتبار  يوم 14 ديسمبر 2000 يوما تاريخيا في تاريخ نادي برشلونة. ففي هذا اليوم نجح السكرتير الفني للنادي في توقيع أول عقد مع الفتى الأرجنتيني ابن الـ 12 ربيعا، ليونيل ميسي، أحد أنجح لاعبي برشلونة على مدار تاريخ النادي، بل وكرة القدم بشكل عام. والمثير أن هذا العقد كان على منديل طعام!!.

قصة أول عقد جرت في نادي “بومباي” للتنس، الذي شهد اجتماع والد “ميسي” مع مسؤولي برشلونة، وأبرزهم حينها السكرتير الفني للنادي، كارلوس ريكساش، للاتفاق على مستقبل الفتى الأرجنتيني الذي لمع بقوة في فترة الاختبار التي خاضها مع برشلونة لأشهر عدة.

وكانت المفاوضات متعثرة، خصوصا أن هناك من كان يعترض على هذه الصفقة من داخل النادي الكتالوني لمشكلات الفتى مع هرمونات النمو، وفي ظل تهديد الوالد بالذهاب بابنه إلى الغريم اللدود، ريال مدريد، قرر ريكساش أن تتم الصفقة على مسؤوليته الشخصية.

ورغبة منه في إظهار التزامه لوالد ميسي، قرر ريكساش أن يكتب ذلك على أول ورقة تطالها يده، ولم تكن هذه الورقة سوى منديل طعام كان موجودا في مطعم النادي.

المنديل الذي تحول لأحد أهم الوثائق على الإطلاق في تاريخ الرياضة شهد التزام ريكساش بالتعاقد مع ميسي، وكتب فيها قائلاً: “في يوم 14 ديسمبر 2000، في مدينة برشلونة وبحضور كل من جوزيب منيجويلا وهوراشيو جاجيولي وكارلوس ريكساش، المدير الفني لنادي برشلونة، أعلن التزامي وأتحمل المسؤولية كاملة بالتعاقد مع اللاعب ليونيل ميسي بالرغم من وجهات النظر المعارضة، طالما أننا نلتزم بالمبالغ المتفق عليها”.

ومنديل الطعام الذي يزيد عمره عن 12 عاما معلق حاليا في مكتب المستشار القانوني لميسي.

 

هوا الأردن - يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق