facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    46 وفاة بكورونا في فسلطين   رئيس الكنيست: أميركا ليست مهتمة بخطة الضم   وفاة طفلة بصعقة كهربائية في غور الصافي   الرئيس البرازيلي يشعر بالملل من الحجر الصحي   وفاة عامل بشركة كهرباء اربد اثر سقوطه عن عامود كهربائي   تطهير وعزل بناية في جبل النزهة   الداوود: تعيين 52 وزيرا في عامين ليس هدرا للمال العام   مذكرة تفاهم بين الامن العام والمركز الوطني للثقافة   اتفاقية تعاون تقني بين البلقاء التطبيقية وجامعة ميلانو التقنية (بولتكنيك ميلانو)   الملك يهنئ الرئيس البولندي بإعادة انتخابه  
شباب الأردن يغرد بالصدارة ..والعربي يعود بجدارة
التاريخ : 2013-02-12 17:24:00 | المشاهدات 23969

قراءة في الجولة "16" من دوري كرة المحترفين

انتصارات صعبة للفيصلي والرمثا وكبير لذات راس

هوا الأردن - انفرد شباب الاردن بصدارة دوري المناصير للمحترفين بعدما حقق الفوز على شريكه بالصدارة الوحدات في الزفير الاخير من المباراة التي جرت ضمن مباريات الجولة السادسة عشر ليرفع رصيده الى "36" في حين بقي رصيد الوحدات "33" نقطة بالمركز الثاني .

وحافظ العربي على موقعه بالمركز الثالث وقلص الفارق النقطي مع الوحدات بعد ان خطف الفوز من الجزيرة وعاد بالنقاط كاملة رافعا رصيده الى "33" تاركا الجزيرة برصيد "18" .

وحقق الفيصلي فوزا صعبا وثمينا على ضيفه الصريح ليرفع رصيده إلى "26" نقطة وبقي في المركز الرابع وبذلك واصل المطاردة نحو مواقع امامية و بقي رصيد الصريح "11" نقطة وبات في موقع حرج وصعب .

واستعرض ذات راس أمام ضيفه اليرموك وسحقه برباعية وتقدم للمركز السادس برصيد "19" نقطة ولا يزال بجعبته لقاء مؤجل أمام الجزيرة يقام الشهر المقبل، و بات فريق اليرموك في حالة لا يحسد عليها أبدا حيث يحتل المركز قبل الأخير برصيد "10" نقاط.

وعجز فريقا المنشية والبقعة عن تحقيق الفوز ليخرجا بنتيجة التعادل السلبي الذي منح المنشية المركز الثامن برصيد "17" نقطة مقابل "16" نقطة لفريق البقعة الذي بقي تاسعا .

الشباب في الصدارة

غرد شباب الاردن في الصدارة وحيدا بعد ان فض الشراكة مع الوحدات من خلال تحقيق المطلوب في الوقت الضائع عندما خطف كابالونغو هدف الفوز القاتل بعد ان افتتح الشباب التسجيل بهدف السبق قبل ان يدرك الوحدات التعادل في المباراة التي لم ترتق للمستوى المطلوب من الفريقين في ظل الحذر المبالغ فيه رغم المحاولات الفردية لكن الكلمة كانت للشباب الذين تعاملوا مع اللقاء وفق اداء متوازن ونجحوا في سحب البساط في فترات متعددة قبل الفرحة المشروعة بالصدارة .

العربي يواصل المطاردة

واصل العربي مطاردته لفرق المقدمة بعد ان اعلن حضوره امام الجزيرة وعاد الى اربد بنقاط الفوز التي منحت الفريق معنويات كبيرة للبقاء في اجواء المنافسة بعد ان منحت خسارة الوحدات الثقة للاعبين العودة الى المكان الطبيعي لكنه بقي ثالثا مع تقليص الفارق الى ثلاث نقاط رغم المقاومة العنيدة التي ابداها الجزيرة الذي لم يكن في يومه متاثرا بغياب العجالين وعبد الستار .

فوز صعب

حافظ الفيصلي على المركزالرابع بفوز صعب امام الصريح رغم الخبرة والتفوق الفني الا ان الفريق ظل يعاني حتى الدقيقة الاخيرة التي حملت تباشير الفوز بامضاء حسين زياد ليواصل الازرق رحلة تقليص الفارق والتقدم الى الامام في الوقت الذي ابدى فيه الصريح حضورا طيبا وسعى للخروج بنتيجة ايجابية الا ان الخبرة حسمت الموقف ليحافظ الصريح على المركز العاشر وفي موقف لايحسد عليه .

عبور قاتل

وعلى المنوال نفسه سار الرمثا امام شباب الحسين حيث عانى الرمثا كثيرا قبل ان يدرك التعادل مرتين في ظل كوكبة المحترفين والمميزين في صفوفه حيث ظهر الاداء الفردي والثقة العالية وواجه تحديا صعبا من لاعبي الشباب الذين قدموا مباراة كبيرة وكانوا الاقرب الى التعادل لكن الخبرة شفعت لغزلان الشمال امام طموح الشباب .

رباعية كركية

تغنى ابناء الكرك بالرباعية التي سجلها لاعبو ذات راس امام اليرموك بعد ان ظهروا بصورة مميزة واصرار كبير على الفوز رغم تقدم اليرموك بهدف السبق الا ان الاداء الجماعي لذات راس هز الشباك برباعية وضعت الفريق في موقع متقدم وابتعدوا عن دوامة الهبوط وباتوا في موقع مريح للغاية بعكس اليرموك الذي بات في وضع حرج للغاية في ظل الخسارة الكبيرة التي تسبب بها الضعف الدفاعي .

نقطة لا تكفي

لعل التعادل السلبي بين البقعة والمنشية لم يكن في مصلحة الفريقين رغم انهما عززا من رصيدهما النقطي الا انهما حافظا على موقعيهما على اللائحة قبل الصريح واليرموك وبفارق ليس ببعيد عن دائرة الخطر وباتا اقرب الى الانتصار في الموقعة المقبلة .

اهداف قاتلة

ثلاثة اهداف قاتلة حملت نقاط الفوز بل ان هدف كابالونغو في مرمى الوحدات كانت له نكهة خاصة في ظل انه حمل تأشيرة الصدارة منفردا بعد ان استثمر قيس العتيبي خطأ المدافع بتشتيت الكرة لتصل و حولها مباشرة داخل منطقة الجزاء لتجد قدم كبالنجو تضعها في شباك شفيع وفي التوقيت نفسه كان الفيصلي على موعد مع نقاط الصريح كاملة بعد ان سدد حسين زياد قذيفة من خارج منطقة الجزاء استقرت على يسار الشياب في الوقت بدل الضائع .

وابتسم الفوز للرمثا امام شباب الحسين بعد ان نجح اللبناني القصاص من ادراك هدف الفوز في الزفير الاخير من المباراة بعد عذاب كبير طوال شوطي المباراة من مقاومة الشباب .

وفرح انصار العربي كثيرا بهدف الفوز على الجزيرة ليبدأ الفريق رحلة المطاردة الحقيقية لاستعادة الصدارة او الاقتراب منها كثيرا وتغنى انصار الفريق باللاعب أحمد غازي الذي قاد فريقه لتحقيق فوز ثمين ومستحق.

الاجمل

يعتبر الهدف الذي سجله لاعب الرمثا مصعب اللحام في مرمى شباب الحسين وتحديدا هدف التعادل الثاني عندما انبرى للركلة الثابتة ونفذها بأناقة مستخدما قدراته الفنية العالية وسددها في الزاوية البعيدة في مرمى حمدي سعيد .

بطاقة وحيدة

ارتفعت البطاقة الحمراء مرة واحدة رفعها الحكم احمد يعقوب للاعب الفيصلي عبد الهادي المحارمة لتعمده ضرب لاعب العربي محمد غازي.

جزاء وحيد

ركلة جزاء وحيدة احتسبت في الجولة لصالح ذات راس امام اليرموك سجلها شريف النوايشة ليعزز من اهداف فريقه بالهدف الثالث والعودة بنقاط الاطمئنان .

غيابات بالجملة

من المقرر ان يغيب رافت علي وعبد الله ذيب وباسم فتحي عن لقاء الوحدات المقبل في الدوري امام الرمثا للايقاف بعد نيلهم للانذارات امام شباب الاردن .

اصابة عبد الفتاح

تعرض لاعب الوحدات حسن عبد الفتاح للاصابة امام شباب الاردن حيث دخل في الشوط الثاني وادرك التعادل لكن الاصابة ستدفعه للغياب مجددا لمدة اسبوعين.

عرفة ويعقوب

قاد الدولي محمد عرفة لقاء القمة بين الوحدات وشباب الاردن بنجاح الى جانب الحكام المساعدين في الوقت الذي قاد فيه الحكم احمد يعقوب لقاء الفيصلي والصريح بنجاح ونال الثنائي التقدير لنجاحهما في قيادة المباراتين الى بر الامان .

بني عطية يتقدم الهدافين

احتفظ لاعب الفيصلي خليل بني عطية بصدارة الهدافين برصيد (9) اهداف، بعد أن سجل هدفا في مرمى البقعة وسط مطاردة ثلاثية من قبل راكان الخالدي "الرمثا" ورأفت علي وعبدالله ذيب"الوحدات" الذين حلوا في المركز الثاني برصيد سبعة اهداف ويليهم محمد عبدالحليم "البقعة" وماهر الجدع " وكابالونغو شباب الأردن" .برصيد 6 اهداف.

توقف الدوري

يتوقف قطارالدوري حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري لاستئناف بطولة كأس الاردن من خلال اقامة دورالثمانية على ان يستانف الدوري باقامة منافسات الجولة 12التي تأجلت للظروف الجوية .

نتائج للارشيف

شباب الاردن – الوحدات 2-1

العربي – الجزيرة 1- 0

الفيصلي – الصريح 1- 0

المنشية – البقعة 0-0

ذات راس – اليرموك 4-1

الرمثا – شباب الحسين 3-2

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق