facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الصرايرة: 93.5 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن   الأمن : الدور زوجي لمركبات محافظات الوسط .. السبت   السعودية تعلن عن خطة للتوازن بين الاقتصاد والصحة   القصة الكاملة لشركة "كهرباء محافظة القدس" الأردنية   السماح للمطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران   الأمن: لا قرارات جديدة بشأن شطب او تخفيض قيمة المخالفات   مصدر حكومي ينفي توقيف بني سلامة على خلفية شكوى من الوزير الداوود   العميد الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة   الخلايلة: توجه للسماح باقامة صلاتي الظهر والعصر   السياحة: لم يتم ترخيص أية "مزرعة سياحية" تقدم خدمة الايواء الفندقي  
فيتل للمرة الثالثة توالياً أول المنطلقين في كندا
التاريخ : Saturday/ 08-Jun-13 / 17:53:32 | المشاهدات 38923

هوا الأردن - سيكون الألماني سيباستيان فيتل سائق فريق ريد بول رينو للسنة الثالثة على التوالي، أول المنطلقين في سباق كندا ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا وان غداً الأحد.

واستفاد الألماني من تزايد الأمطار في المرحلة الأخيرة من التجارب التأهيلية اليوم السبت ليخطف مركز الانطلاق الأول بعد أن كان سجل أسرع زمن عندما كانت الأمطار لا تزال خفيفة وهو 1.25.425 دقيقة.

وحل فيتل أمام البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس جي بي والذي سجل 1.25.512 د، متقدماً على مفاجأة نهاية الأسبوع الفنلندي فالتيري بوتاس الذي نجح بوضع ويليامز في المركز الثالث بـ 1.25.897 د.



وجاء في المركز الرابع الفائز بسباق موناكو الأخير سائق مرسيدس جي بي الألماني نيكو روزبرغ بـ 1.26.008د، أمام الأسترالي مارك ويبر زميل فيتل في الفريق والذي سجل 1.26.208د.

أما الإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري والذي كان الأسرع في التجارب الحرة الثانية أمس الجمعة فلم يستطع الحصول إلا على المركز السادس بـ 1.26.504 د، يليه سائق تورو روسو الفرنسي جان إريك فيرنييه بـ 1.26.543 د، ثم الألماني أدريان سوتيل من فورس إنديا بـ 1.27.348 د، يتبعه الفنلندي كيمي رايكونن سائق لوتس بـ 1.27.432 د، وفي المركز العاشر الأسترالي دانيال ريتشاردو من تورو روسو بـ 1.27.946 د.

وتميزت التجارب الرسمية بأمطار خفيفة عكّرت صفو السائقين وأرهقتهم وأدت إلى انزلاقات عديدة.

تفاصيل السباق

ومع نهاية المرحلة الأولى من هذه التجارب، خرج أبطأ ست سائقين من الصراع على المركز الأول وثُبتت مواقعهم من المركز 16 إلى الـ 22 على شبكة الانطلاق وجاؤوا على التوالي كما يلي: في المركز السادس عشر البريطاني بول دي ريستا سائق فورس إنديا وخلفه الفرنسي شارل بيك سائق كاترهام يليه مواطنه رومان غروجان سائق لوتس ثم مواطنهما جول بيانكي سائق ماروسيا ومن خلفه في المركز قبل الأخير زميله في الفريق البريطاني ماكس شيلتون ثم أخيراً الهولندي جييدو فان در غارد من كاترهام.

وتتابعت الأمطار الخفيفة في المرحلة الثانية من التجارب الرسمية، وشهدت انزلاق واصطدام خفيف لسائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا توقفت على إثره التجارب لمدة وجيزة برفع العلم الأحمر مع تبقي دقيقتين فقط وبالتالي بعد استئناف التجارب خرجت كل السيارات من المرآب بغية تسجيل أوقات تضمن لها التأهل للمرحلة الأخيرة من التجارب الرسمية ونتيجة لهذه المرحلة خرج ماسا برفقة 5 سائقين من حسابات التأهل وسيصطفون في انطلاق السباق من المركز 11 حتى الـ 16 وهم على التوالي: الألماني نيكو هالكنبرغ سائق ساوبر يليه المكسيكي سيرخيو بيريز سائق مكلارين ثم الفنزويلي باستور مالدونادو من فريق ويليامز ومن خلفه البريطاني جنسون باتون من مكلارين وفي المركز الخامس عشر المكسيكي استيبان غوتييريز سائق ساوبر ثم في المركز السادس عشر فيليبي ماسا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق