facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الحواتمة يرعى حملة لدعم مدارس في الطفيلة والمفرق والأغوار الشمالية   صحف عبرية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لصفقة القرن   وزير الاتصالات يفتتح فعاليات المعرض العاشر لتكنولوجيا المعلومات بجامعة البترا   البستنجي: نهج جديد لـ "مستثمريّ المناطق الحرة" يوازن أولويّات الاستثمار   جامعة الشرق الأوسط تحتفي بمبدعيها في Meu Talent 3   "الشرق الأوسط" تحتضن جلسة حوارية حول تجربة "اللامركزية"   اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون" بمنطقة الرجيم   الامير ويليام يزور الطفلة الاردنية لين الساطي في نيوزلندا   الملك يشارك بالمؤتمر الدولي مجتمعات متماسكة   بالصور .. فعاليات متميزة في اليوم المفتوح بجامعة عمان الاهلية  
الأمير علي: وجدنا صفات نموذجية بالمدرب الجديد
التاريخ : Tuesday/ 25-Jun-13 / 17:20:14 | المشاهدات 26835

هوا الأردن - اعلن سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الاردني تعيين المصري حسام حسن مديراً فنياً للمنتخب الوطني خلفاً للعراقي عدنان حمد الذي ينتهي عقده بعد ايام.
واشار سموه في حديثه لوسائل الاعلام عقب اجتماع الهيئة التنفيذية للاتحاد امس والذي خصص لبحث ملف المنتخب واستحقاقاته القادمة «خصصنا جانبا كبيرا من الجلسة للحديث عن مستقبل المنتخب الوطني وتباحثت مع كل الاعضاء واستمعت لوجهات نظرهم حول المدير الفني للمنتخب».
واضاف: عدنان حمد نموذج مثالي للمدرب العربي وهو عمل بكل اخلاص مع المنتخب على امتداد السنوات الماضية وحقق معه انجازات كبيره وعقده ينتهي مع نهاية الشهر الجاري، ونتمنى له التوفيق وسنبقى نذكره بكل الخير  تماما  مثلما نستذكر على الدوام المرحوم الكابتن محمود الجوهري المدير الفني والمستشار السابق وما حققه للكرة الاردنية كمدير فني ومستشارا ولمساته وافكاره وخبرته وعمله الرائع.
وتابع سموه: من حقنا ان نفخر اننا في الاتحاد الاردني ننظر بكل تقدير للمدرب العربي، وثقتنا الدائمة بالمدرب العربي، وحققنا العديد من الانجازات بمدربين من الوطن العربي، لذلك جاء اختيارنا لحسام حسن ليكون المدير الفني المقبل للمنتخب الوطني.
واوضح سموه ان المشاورة بين اعضاء مجلس الادارة افرزت اختيار حسن مدرباً للنشامى، « تشاورت مع كل الاعضاء في مسألة المدير الفني المقبل، ووجدنا جميعا صفات نموذجية بالمدرب المصري حسام حسن وننظر بكل تفاؤل بانه سيكون جاهزا للعمل مع المنتخب الوطني لان الوقت الذي يفصلنا عن استحقاقات مهمة يتطلب منا عدم التاجيل».
واشار الامير علي الى ان مسألة الجهاز المساعد لحسن ستبحث قريباً، في حين يعلن الاتحاد خلال الايام القادمة تفاصيل وصول المدرب المصري وخطة عمله برفقة المنتخب.

.. رحلة المدرب في سطور
ولد حسام حسن في عام 1966 بمدينة حلوان، ولعب لعدة أندية مصرية أبرزها الأهلي والزمالك، ويعد أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف مع منتخب الفراعنة برصيد 81 هدفاً، وهو صاحب أعلى سجل تهديفي دولي في القارة السمراء. 
بدأ حسام حسن مسيرته في الملاعب مع نادي الأهلي في عام 1985 حتى 1990، ولعب 81 مباراة وأحرز 34 هدفاً، ثم انتقل إلى نادي باوك اليوناني بموسم 1990/1991، ولعب معه 19 مباراة وسجل 5 أهداف، ومنه الى نادي نيوشاتل إكسماكس السويسري، وشارك معه في 11 مباراة وسجل 7 أهداف. 
في عام 1992 عاد حسن مرة أخرى إلى الأهلي، واستمر معه حتى عام 1999، وخلال تلك الفترة شارك في 143 مباراة وسجل 83 هدفاً، وفي موسم 1999/2000 انتقل حسن إلى نادي العين الإماراتي، ولعب معه 5 مباريات وسجل 3 أهداف، قبل أن ينتقل للزمالك في عام 2000. 
لعب حسن في صفوف الزمالك حتى عام 2004 وشارك في 68 مباراة وسجل 40 هدفاً، ثم انتقل للنادي المصري ولعب به حتى عام 2006، وشارك في 53 مباراة وسجل 18 هدفاً. 
في عام 2006 انتقل للعب مع نادي الترسانة، وبعد ذلك إلى نادي الاتحاد السكندري لكنه سرعان ما قام بفسخ عقده مع النادي الساحلي في أواخر 2007. 
بعد اعتزاله كرة القدم كلاعب بدأ حسن رحلة جديدة في مجال التدريب وتولى مسئولية المصري البورسعيدي في الدور الثاني من موسم 2007/2008 وأنقذ الفريق من الهبوط للدرجة الثانية. 
غادر حسن تدريب المصري في ختام عام 2008 بعد أحداث مباراة شباب بجاية الجزائري والتي تعدى خلالها الجمهور المنافس عليه.
تولى حسن منصب المدير الفنى لفريق المصرية للاتصالات بعد تأزم موقف الفريق في جدول الدوري، وظل ينافس على البقاء حتى الأسبوع الأخير، لكنه هبط في النهاية إلى الدرجة الثانية، ثم استمر مع الفريق وقاده في منافسات الدرجة الثانية حتى قدم استقالته فيما بعد. 
عُين حسن مديرا فنيا للزمالك في 30 تشرين اول 2009 خلفا للفرنسي هنري ميشيل، ليبدأ رحلة من التألق مع الفريق الأبيض الذي انتشله من دوامة الهبوط التي كان يواجهها وقفز به من المركز الثالث عشر في ترتيب الدوري إلى المركز الثاني في المسابقة، ثم أنهى الزمالك معه الدور الأول في الموسم الماضي على قمة ترتيب الدوري بعدما وسع الفارق بينه وبين الاسماعيلي أقرب منافسيه إلى خمس نقاط، قبل ان يغادر منصبه بقرار اداري نحو «الدراويش» ليتسلم الادارة الفنية ويرحل بعد شهر فقط.
عاد حسن نحو فريق المصري لفترة قصيرة واستقال عقب احداث شغب بورسعيد التي قاد خلالها فريقه للفوز على الاهلي 3/1، ثم درب فريق مصر المقاصة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق