facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وظائف بالمواقع الأثرية في شمال المملكة   %36 من مرضى السرطان بالأردن تقل أعمارهم عن 50   توقع ارتفاع أعداد السياح للأردن 10 %   مبادرة النيابية تدعو لإيجاد سبل للنهوض بقطاع التعليم   زيادة عدد نوافذ الجوازات بمطار الملكة علياء   الصفدي وغاريسيس يبحثان التعاون القائم بين المملكة والأمم المتحدة   الحكومة: حقّقنا 25 التزاماً مكتملاً من أصل 33 خلال الربع الثاني من أولويّات عمل الحكومة   بالأسماء .. تشكيلات إدارية في وزارة الداخلية   السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلال النصف الاول من عام 2019   الأمير الحسن يفتتح بطولة آسيا للناشئين والناشئات للتايكواندو  
فيفا يدعم تنظيم مونديال 2030 في الأرجنتين والأوروغواي
التاريخ : Thursday/ 04-Jul-13 / 20:05:26 | المشاهدات 31210

هوا الأردن - أكد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم اليوم الخميس أن الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) يدعم تنظيم مونديال 2030 بشكل مشترك بين الأرجنتين وأوروغواي.

وأكد الأرجنتيني خوليو غروندونا، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في تصريحات لإذاعة (راديو 10) في بوينس آيرس "الفيفا يرغب في الاحتفال بمرور مئة عام على كأس العالم في الأرجنتين وأوروغواي، أؤكد ذلك".

وخاض منتخبا الأرجنتين والأوروغواي نهائي أول كأس عالم لكرة القدم، في مونتفيديو وفاز به أصحاب الأرض الأوروغواي.

في المقابل، بدا رئيس اتحاد كرة القدم في الأوروغواي، سانتياغو باوزا، أكثر تحفظاً من نظيره الأرجنتيني.

وقال باوزا لقناة (تودو نوتيسياس) الإخبارية الأرجنتينية "لا أتحدث عن المونديال لأنه لا يزال يتبقى الكثير، ومن هنا إلى 2030 لا نعرف كيف ستكون الأمور"، وأضاف "الاحتفالات (بالمئوية) ستقترن بمنافسة رياضية، لكننا لا نعرف ماذا ستكون".

وتابع حديثه: إنه لو عهد إلى الأرجنتين والأوروغواي بتنظيم مونديال 2030 ، فسيتحتم على البلدين الجلوس من أجل التفاوض.

وأكّد "نحن لم نقرر بعد أي شيء مع الاتحاد الأرجنتيني. لكننا نفكر أن يكون الافتتاح في أوروغواي لأمر يتعلق بالمئوية. بالنسبة لمواعيد المباريات والنهائي، لن تكون لدينا مشكلة في الجلوس والتفاوض". وتابع "الشهر المقبل سنعلن عن مناقصة لتجديد استاد سينتيناريو، كي تقام عليه مباراة الافتتاح".

وسبق للأرجنتين أن استضافت مونديال 1978، وحينها توج منتخب التانغو بأول لقب له في كأس العالم، تلاه لقب ثان في مونديال المكسيك  1986، في مقابل لقبين للأوروغواي أيضاً عامي 1930 و1950 في البرازيل.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق