facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الحواتمة يرعى حملة لدعم مدارس في الطفيلة والمفرق والأغوار الشمالية   صحف عبرية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لصفقة القرن   وزير الاتصالات يفتتح فعاليات المعرض العاشر لتكنولوجيا المعلومات بجامعة البترا   البستنجي: نهج جديد لـ "مستثمريّ المناطق الحرة" يوازن أولويّات الاستثمار   جامعة الشرق الأوسط تحتفي بمبدعيها في Meu Talent 3   "الشرق الأوسط" تحتضن جلسة حوارية حول تجربة "اللامركزية"   اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون" بمنطقة الرجيم   الامير ويليام يزور الطفلة الاردنية لين الساطي في نيوزلندا   الملك يشارك بالمؤتمر الدولي مجتمعات متماسكة   بالصور .. فعاليات متميزة في اليوم المفتوح بجامعة عمان الاهلية  
تتويج بطل دوري الدرجة الأولى لكرة اليد.. اليوم
التاريخ : Thursday/ 04-Jul-13 / 20:08:42 | المشاهدات 27453

هوا الأردن - يتطلع اليوم السلط لاكمال فرحته بلقب دوري الدرجة الأولى لكرة اليد، سعياً لانهاء مشواره بالبطولة بسجل ناصع، عندما يواجه الأهلي عند السابعة بانطلاق مباريات الأسبوع الرابع عشر والأخير.
السلط الذي ضمن اللقب من الجولة الماضية، يسعى لتأكيد تفوقه على منافسه وتحقيق العلامة الكاملة، بينما الأهلي الذي يحتل مركز الوصافة برصيد (21 نقطة)، ينشد ايقاف انتصارات السلط ورد الدين بعدما كان خسر أمامه ذهاباً 20/23.
ويتقابل في المباراة الثانية التي تسبقها عند الخامسة كفرسوم والكتة -الذي هبط للثانية- حيث يرنو الأول للتقدم للمركز الرابع.
وتختتم مباريات الجولة الاخيرة غداً باقامة لقاءين في قاعة الحسن، حيث يلتقي عمان (14) والعربي (8) عند الخامسة ، يليه الحسين (16) وكفرنجة (4) عند السابعة .
وسيطوي الدوري ملفه بصورة نهائية الاثنين المقبل، باقامة المباراة المؤجلة من الأسبوع الثالث عشر بين الأهلي وكفرسوم التي تحتضنها قاعة الحسن عند السادسة .

السلط+ الأهلي
قصر الرياضة- 7مساءً
صحيح ان المواجهة خارج الحسابات، وليس لها علاقة باللقب او ترتيب الطرفين على سلم الترتيب، بعدما ضمن السلط اللقب، والأهلي حل بالوصافة، الا ان لها خصوصية من كلا الجانبين لامور تتعلق بتاريخ مبارياتهما.
السلط الذي استرد اللقب بعد اربع سنوات سيطر فيها الأهلي عليه، يسعى بكل قواه للظهور بابهى صورة في يوم تتويجه، لذا فانه ينشد الفوز، للمحافظة على سجله ناصعاً دون اي خسارة.
الفريق يلعب باكثر من اسلوب، سواء المركب «الخططي»، او الفردي «سرعة التنفيذ بالاعتماد على القدرات الخاصة للاعبين»، حيث يشكل معتصم الدبعي ومحمد نايف وعدي ابو هزيم نقطة هامة في التشكيلات الهجومية، من خلال دورهما الرئيسي بالخط الخلفي، بينما يقوم سالم ووجدي الدبعي بمهمة تنفيذ الهجوم الخاطف السريع، لجانب دورهما على الجناحين، ويشغل الدائرة خالد حسن الذي يكون له مهمة مزدوجة، بالمشاركة بالهجوم او القيام بعملية الحجز لتفريغ المساحات لزملائه المهاجمين من الخلف.
بدوره الأهلي يسعى لرد اعتباره، والتفوق على منافسه بالانتصارات بعدما كان فاز عليه بافتتاحية الموسم (كأس الكؤوس)..فالفريق يلعب باسلوب قريب من السلط، ولديه خيارات متعددة.
في الخط الخلفي يلعب «القائد» احمد عبدالكريم واحمد حلمي (كريم غازي) وتامر قطيشات والاخير اظهر قدرة عالية بالهجوم والتسديد من فوق الدفاعات، ويتولى احمد ابو السندس واحمد باسم مهام الهجوم من الاطراف، اما الدائرة فان «العقرب» عبدالرحمن يقودها، وهو يشكل نقطة تبرز بهجوم فريقه.
نضف الى ما سبق ان الفريقين لديهما كتيبة ثانية من المميزين على مقاعد الاحتياط التي يتم الاستعانة بقدراتها حسبما يتطلب واقع اللقاء، سواء بالحالة الهجومية او الدفاعية، ليبقى عطاء كليهما مستمراً لغاية الثواني الاخيرة، كما ان حراسة المرمى للطرفين تتمتع بقدرة عالية، مما يرفع من درجة التحدي.
المباراة ليست سهلة، وهو ما يدركه مدربا الفريقين، فالطرف الذي يمتلك «الهدوء» والتركيز، بعيدا عن الشد العصبي، في تنفيذ العابه ستكون له «الغلبة»، وهذا ما اثبته تاريخ مبارياتهما.

كفرسوم+الكتة
قصر الرياضة-5مساءً
 يتطلع كفرسوم لتأكيد تفوقه على الكتة، بعدما كان فاز عليه ذهاباً 32/30، فالفريق الذي تبقى له مباراة مؤجلة مع الأهلي الاثنين المقبل، يتطلع للاستقرار بالمركز الرابع، حيث يعتمد على قدرات ثامر وعبد الرحمن عبيدات، محمد احمد، ليث العبويني والزبير وصهيب عبيدات، لتنفيذ الواجبات الهجومية والدفاعية،ويمتاز الاخير بقوة تسديداته الدقيقة.
الكتة يعتمد على اسماعيل الطموني وخالد الرواشدة واحمد الزعبي بالتسديد من البوابة الامامية ويتولى الجناحان محمد باسم، مالك عياصرة ولاعب الدائرة زياد الظواهرة، مهمة الولوج من الاطراف والعمق.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق