facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    جائزة الموظف المتميز في "عمان العربية" لـ"انس كاسو"   انترنت مجاني لأسرة وزوار "عمان العربية" من زين الأردن   بالصور .. المولا يرعى تخريج طلبة الفصل الصيفي من الفوج (24) بجامعة البترا   الرزاز يلتقي حزب "زمزم" .. السبت   رئيس "عمان العربية" : التميز عنوان جامعتنا وكفاءة مخرجاتنا التعليمية هي سبيل منعتنا   تعزيز التعاون المشترك بين جامعة عمان الاهلية وجامعة كوينز   النقابات تعد ملاحظاتها حول «الضريبة» للنقاش أمام اللجنة الحكومية اليوم   رئيس تحرير "متفرغ" للمواقع الإلكترونية بداية العام المقبل   توقيف شخصين اعتديا على مركبة في المفرق   إطلاق نار على منزل في بلدة المشارع بالأغوار الشمالية  
طلبة "عمان العربية" ينفذون تكتيكات في الاسعافات الاولية
التاريخ : 16-04-2018 04:21:19 | المشاهدات 2516

هوا الأردن - اطلع طلبة جامعة عمان العربية على المهارات التكتيكية العامة والطرق العلمية الحديثة والصحيحة للاسعافات الاولية. 

ونفذت في الجامعة بالتعاون مع دفاع مدني البلقاء محاضرة توعوية حول (الإسعافات الأولية وتجربة أطفاء الحريق)، اطلع خلالها المشاركون على الحالات الطبية المفاجئة تستدعي التدخل البشري السريع، مع التعريف بنوعية الإصابات الخطرة التي من الممكن أن يتعرض لها الإنسان داخل الحرم الجامعي أو في الأماكن العامة داخل المدن أو الأماكن الخطرة.

ونفذ المشاركون في الدورة، التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة، تطبيقات عملية على كيفية إنعاش القلب والرئتين بعد توقفهما المفاجئ المؤدي لعدم وصول الأكسجين للمخ وفقدان المصاب لوعيه، وتمرينات لحالات تنفس صناعي للكبار والصغار، وايضاً التطبيق العملي لكيفية أطفاء حريق من قبل الطلبة والعاملين في الجامعة.

وأشرف على تنفيذ هذه التدريبات عميد شؤون الطلبة الدكتور فؤاد الجوالده، ومدير مديرية دفاع مدني البلقاء العقيد محمد خير النسور والملازم جلال خريسات والوكيل سعود زيادات. 

ويأتي هذا النشاط في اطار التعاون بين الجامعة ومديرية الدفاع المدني وتعزيزاً لروية الجامعة في المفهوم الشامل للتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المحلي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق