facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    صبيح المصري : صرف راتب شهر مكافأة لكل موظف في البنك العربي بمناسبة انتهاء قضية الولايات المتحدة   البحث الجنائي يضبط سيدتين سرقتا صاحب محل ذهب بعد مغافلته في الرصيفة   الصفدي : الجميع اعترف ان لا حل عسكري للازمة في سوريا   ختام فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2018   فريحات يستقبل قائد القوات البرية الامريكية وقائد الجيش الباكستاني   سامي الداوود رئيسا لمجلس ادارة شركة البوتاس   سلطة إقليم البتراء تحذر المواطنين الإقتراب من مجاري السيول والأودية   طعن شاب بمشاجرة عائلية في الكرك   الحكومة تقرر توفير مقرات مستقلة لمجالس المحافظات خارج مباني المحافظات   شركة "كريم" الإماراتية ستطعن بقرار تعليق عملها في الأردن  
طلبة "عمان العربية" ينفذون تكتيكات في الاسعافات الاولية
التاريخ : 16-04-2018 04:21:19 | المشاهدات 995

هوا الأردن - اطلع طلبة جامعة عمان العربية على المهارات التكتيكية العامة والطرق العلمية الحديثة والصحيحة للاسعافات الاولية. 

ونفذت في الجامعة بالتعاون مع دفاع مدني البلقاء محاضرة توعوية حول (الإسعافات الأولية وتجربة أطفاء الحريق)، اطلع خلالها المشاركون على الحالات الطبية المفاجئة تستدعي التدخل البشري السريع، مع التعريف بنوعية الإصابات الخطرة التي من الممكن أن يتعرض لها الإنسان داخل الحرم الجامعي أو في الأماكن العامة داخل المدن أو الأماكن الخطرة.

ونفذ المشاركون في الدورة، التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة، تطبيقات عملية على كيفية إنعاش القلب والرئتين بعد توقفهما المفاجئ المؤدي لعدم وصول الأكسجين للمخ وفقدان المصاب لوعيه، وتمرينات لحالات تنفس صناعي للكبار والصغار، وايضاً التطبيق العملي لكيفية أطفاء حريق من قبل الطلبة والعاملين في الجامعة.

وأشرف على تنفيذ هذه التدريبات عميد شؤون الطلبة الدكتور فؤاد الجوالده، ومدير مديرية دفاع مدني البلقاء العقيد محمد خير النسور والملازم جلال خريسات والوكيل سعود زيادات. 

ويأتي هذا النشاط في اطار التعاون بين الجامعة ومديرية الدفاع المدني وتعزيزاً لروية الجامعة في المفهوم الشامل للتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المحلي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق