facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالصور .. عمادة شؤون الطلبة في "عمان العربية" تمزج بين الريادة والمسؤولية المجتمعية   فيلادلفيا تطلق ملتقاها الدولي الأول للفنون الثلاثاء المقبل   سائقو شاحنات يطالبون بضرورة الاستماع لشكوى تضررهم من تضارب أسعار الإسمنت   طالب في عمان العربية يعدّ نظاماً آلياً للرد على الاستفسارات   بالأسماء .. تثبيت القضاة المتدرجين قضاة للصلح   14 % نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية   جامعة الشرق الأوسط تعقد ورشة حول الإنجاز الوظيفي في العمل   اجتماع طارئ لهيئة المكاتب والشركات الهندسية   الفايز : تشكيلة الرزاز خذلت مفهوم الحكومة الوطنية   التخليص على ألف مركبة هايبرد خلال اسبوعين  
هندسة فيلادلفيا تساهم في التطوير العمراني في منطقة عين الباشا
التاريخ : 16-04-2018 07:32:55 | المشاهدات 1899

ضمن مشاريع جامعة فيلادلفيا لخدمة المجتمع المحلي شارك عطوفة الأستاذ جمال الفاعوري رئيس بلدية عين الباشا  في ورشة العمل لقسم هندسة العمارة وذلك في يوم الأربعاء 10 نيسان 2018.

 

تضمنت الورشة مجموعة من الدراسات العمرانية المتعلقة بالرفع الميداني للمنطقة مع دراسات عمرانية خاصة بتاريخ المنطقة واستطلاع رضى أهالي المنطقة ورسم الخريطة الذهنية للمكان وفق رؤية أهالي المنطقة ومرتاديها بالإضافة إلى دراسات النفاذية الحركية في المنطقة ودراسات بصرية مختلفة.

 

كما اشتملت الورشة دراسات بحث في الطابع العمراني وتنسيق المواقع في المنطقة. وحضر المناقشة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا والأستاذ الدكتور محمد أمين عواد مستشار رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور قاسم العبيدي عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا و الدكتور أسامة الخصاونة رئيس قسم هندسة العمارة. كما شارك في الورشة نخبة من مهندسي بلدية عين الباشا.

 

وخلال المناقشة قدم رئيس بلدية عين الباشا مجموعة من المقترحات لطلبة هندسة العمارة لتطوير دوار القدس بشكل يعكس رؤيا البلدية في الاعتزاز والتمسك بالحق العربي في مدينة القدس. وفي نهاية الورشة تم عقد جلسة حوار وعصف ذهني للتحليل الرباعي لواقع الحال في المنطقة والذي يشمل مناقشة ميزات الموقع القريب من مدينة عمان وتوفر مصادر اقتصادية وقوى عاملة تجعله جاذبا للمستثمرين، وكذلك مناقشة سلبيات الموقع المرتبطة بضعف الموارد المالية والبشرية لتغطية كافة الأولويات التي تتطلع البلدية لتحقيقها ومن ضمنها النظافة وتوفير أماكن الجلوس والمشي وتنسيق الحدائق وغيرها.

 

أشرف على أعمال الورشة  الدكتورة أفنان صالح و الدكتورة أحلام الشريف والمهندسة روان جعفر من جامعة فيلادلفيا والمهندسة عبير الزعبي مديرة التطوير في بلدية عين الباشا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق