facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تعرف على اول قرارات "الرفع" في حكومة الرزاز   الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا اطلق باتجاه الرياض   أردوغان يتصدر الانتخابات الرئاسية التركية بنسبة وصلت لـ(60%)   استمرار العمل باقتطاع 10 % من رواتب رئيس الوزراء والوزراء   بالوثائق .. الشواربة ينفي محاسبة موظف بسبب مشاركته بالحراك   وزيرة الطاقة: لا يوجد اي شركات وسيطة في عملية استيراد المشتقات النفطية للمملكة   الأمير الحسين يصطحب الأمير ويليام في زيارة لمؤسسة ولي العهد   وزيرا الداخلية والاشغال يتفقدان العمل بمشروع اعادة تأهيل الطريق الصحراوي   القبض على عربي حاول سرقة صراف آلي في الرابية   وزيرة هولندية: الأردن أجاد التعامل بإنسانية مع اللاجئين  
البواب : تقدمت باستقالتي احتجاجا على مساعي "تقزيم" البحث العلمي
التاريخ : 21-05-2018 11:32:00 | المشاهدات 2485

هوا الأردن - أكدت مدير صندوق البحث العلمي، الدكتورة عبير البواب، استقالتها من منصبها، احتجاجا على "إلغاء استقلالية" الصندوق ماليا وإداريا، وفقاً لقانون التعليم العالي الجديد، والذي ألحق الصندوق بوزارة التعليم العالي وجعله تحت مظلتها.



وأضافت البواب أنها قدمت استقالتها بعد إلغاء منصب "مدير عام" للصندوق ضمن الهيكل التنظيمي الجديد، ورفضاً لتقليص أدائه وتحويله الى دائرة بعد أن كان مؤسسة مستقلة.



وبينت أن ملف البحث العلمي كان يحتاج لدفعة الى الأمام وليس للخلف، مشيرة الى أن إلحاق الصندوق بالوزارة سيعمل على تخفيض المهمات والموظفين.



وأردفت البواب: "قد تصل نسبة تقزّم انتاجية الصندوق إلى 50% في ظل تقييد حرية اتخاذ قراراته و الاستغناء عن عدد من موظفيه وحصره بقطاع التعليم العالي".



ونوّهت إلى أن النظام المعتمد وفقاً للقانون، يتجه إلى تقليل المهمات وتقزيمها، إضافة إلى أن منصب المدير حسب النظام ذاته لا يزال دون ملامح أو معايير واضحة، الامر الذي سيجمد الصندوق فترة طويلة، نظراً لاحتمالية انشغال أمين عام الوزارة بأمور أخرى.



وكان صندوق البحث العلمي قد ألحق بوزارة التعليم العالي وفقاً لقانون التعليم العالي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق