facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملكية الأردنية تشغل 448 رحلة إضافية وعارضة لتلبية الطلب على السفر خلال الصيف   41 % من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف   انطلاق فعاليات أول هاكاثون خاص بمشاريع التكنولوجيا المالية لطلاب الجامعات الأردنية   د. الحارث أبو حسين إلى رتبة أستاذ مشارك   جامعة البترا تكرم عمدائها السابقين   بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن   وزير البلديات : السماح بالطابق الخامس وفق شروط   ضريبة الدخل: إضافة ضريبة 2% على البنوك ترفد الخزينة بـ 16 مليون دينار   وفاة ثلاثيني بصعقة كهربائية في المفرق   توقيف مستشار سابق في وزارة الخارجية لانتقاده سياسات الوزارة  
البواب : تقدمت باستقالتي احتجاجا على مساعي "تقزيم" البحث العلمي
التاريخ : 21-05-2018 11:32:00 | المشاهدات 4839

هوا الأردن - أكدت مدير صندوق البحث العلمي، الدكتورة عبير البواب، استقالتها من منصبها، احتجاجا على "إلغاء استقلالية" الصندوق ماليا وإداريا، وفقاً لقانون التعليم العالي الجديد، والذي ألحق الصندوق بوزارة التعليم العالي وجعله تحت مظلتها.



وأضافت البواب أنها قدمت استقالتها بعد إلغاء منصب "مدير عام" للصندوق ضمن الهيكل التنظيمي الجديد، ورفضاً لتقليص أدائه وتحويله الى دائرة بعد أن كان مؤسسة مستقلة.



وبينت أن ملف البحث العلمي كان يحتاج لدفعة الى الأمام وليس للخلف، مشيرة الى أن إلحاق الصندوق بالوزارة سيعمل على تخفيض المهمات والموظفين.



وأردفت البواب: "قد تصل نسبة تقزّم انتاجية الصندوق إلى 50% في ظل تقييد حرية اتخاذ قراراته و الاستغناء عن عدد من موظفيه وحصره بقطاع التعليم العالي".



ونوّهت إلى أن النظام المعتمد وفقاً للقانون، يتجه إلى تقليل المهمات وتقزيمها، إضافة إلى أن منصب المدير حسب النظام ذاته لا يزال دون ملامح أو معايير واضحة، الامر الذي سيجمد الصندوق فترة طويلة، نظراً لاحتمالية انشغال أمين عام الوزارة بأمور أخرى.



وكان صندوق البحث العلمي قد ألحق بوزارة التعليم العالي وفقاً لقانون التعليم العالي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق