facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    رئيس قسم البصريات بـ "عمان الاهلية " يلقي محاضرات لإختصاصين بالسودان   محاضرة في جامعة عمان الأهلية حول معايير ضمان الجودة والبرامج الأكاديمية   تكريم ضباط في إدارة التنفيذ القضائي   وزير الخارجية يبحث مستجدات المنطقة مع نظيره العراقي   لجنة متابعة حقوق الإنسان برئاسة الوزراء تبحث عدة ملفات   انخفاض استهلاك الأردنيين للدجاج   بالأسماء .. مدعوون للتعيين في سلطة وادي الاردن   بالأسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين   وزير الصحة : لا توجه لخصخصة القطاع الصحي في الاردن   لائحة اجور النقل العام  
العملات الرقمية وعلاقتها بالتجارة الالكترونية رسالة ماجستير في "الشرق الأوسط"
التاريخ : 05-06-2018 02:26:44 | المشاهدات 4342

نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص المحاسبة في كلية الأعمال بعنوان العملات الرقمية وعلاقتها بالتجارة الالكترونية " للباحث أيمن عز الدين أبو صلاح

 

وهدفت الدراسة إلى التطرق إلى موضوع العملات الرقمية وتحديد فيما إذا كانت هناك علاقة بين العملات الرقمية والتجارة الإلكترونية، إضافة إلى تحديد فيما إذا كانت هناك علاقة بين المحافظ الرقمية والتجارة الإلكترونية.

 

واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، كما تم تصميم استبانة كأداة للدراسة.

 

وخلصت الدراسة  إلى عدة نتائج أهمها وجود علاقة دالة احصائية بين كل من العملات الرقمية والمحافظ الرقمية والتجارة الإلكترونية في دولة الامارات العربية المتحدة من ناحية اخرى، وعدم وجود صعوبات ذات دلالة احصائية تحد من تطبيق العملات الرقمية في دولة الامارات العربية المتحدة.

 

وأوصت الدراسة الاهتمام بتطوير استخدام التجارة الالكترونية في الإمارات عن طريق السعي نحو زيادة انتشار العملات الرقمية، مع الأخذ بعين الاعتبار تجنب مخاطرها، من خلال توعية مستخدميها بالعملات التي يمكن تداولها بأقل مخاطر وعدم الاستثمار بالعملات المجهولة ذات المخاطر المرتفعة، وتشجيع الجهات المعنية في المملكة الأردنية الهاشمية للتوجه نحو تطبيق تداوال العملات الرقمية.

 

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور طالب وراد مشرفا ورئيسا ، والدكتور محمد عثمان عضوا من داخل الجامعة ، ومن الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور توفيق حسن عبدالجليل عضوا من خارج الجامعة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق