facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. تنقلات إدارية في الصحة   الرزاز يوعز باعتماد البطاقة التعريفية لابناء الاردنيات كوثيقة رسمية   الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس   جامعة الشرق الأوسط تشارك في حفل "الدوايمة" لتكريم طلبة الثانوية العامة   إنهاء طرح عطاءات أدوية بقيمة 86 مليون دينار   المياه تقيم لقاء تحاوري حول الحصاد المائي في الطفيله   الرزاز: من الصعب دعم الشركات الناشئة التي يزيد رأس مالها عن (200) ألف دينار   سوسة النخيل تصيب 800 شجرة في الاغوار الشمالية   الاشغال الشاقة لقاتل شقيقته "بداعي الشرف" في الحمة السورية   روسيا تحمل اسرائيل كامل المسؤولية عن اسقاط الطائرة "إيل 20"  
مجلس التعليم العالي يقر إجراءات تعيين رئيس الجامعة الأردنية
التاريخ : 24-06-2018 02:34:24 | المشاهدات 2485

 اقر مجلس التعليم العالي برئاسة الدكتور عادل الطويسي

هوا الأردن -

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاجراءات التي على مجلس امناء الجامعة الاردنية السير فيها لتعيين رئيس للجامعة بعد ان شغر الموقع بتعيين الرئيس السابق وزيرا للتربية والتعليم.

ووفقا لبيان صحفي صدر عن المجلس اليوم السبت، حدد المجلس الاجراءات لتعيين رئيس للجامعة الاردنية التي تتمثل بالخطوة الاولى بأن يشكل مجلس الأمناء من بين أعضائه لجنتين واحدة للبحث والأخرى للاختيار.

اما الخطوة الثانية، فتتمثل بأن تقوم اللجنة بالبحث عن أشخاص تنطبق عليهم الشروط العامة لرئيس الجامعة المنصوص عليها في قانون الجامعات الاردنية لسنة 2018، واية شروط عامة أخرى يراها مجلس الامناء إما بالاعلان او بغيره ثم التنسيب بعشرة أسماء إلى لجنة الاختيار على أن يكون من بينهم اثنان على الأقل من الجامعة الأردنية.

وبخصوص الخطوة الثالثة تشكيل لجنة الاختيار من الاعضاء الاكاديميين في مجلس الأمناء وتكون مهمتها إجراء تقييم شامل للاسماء العشرة المنسب بهم من لجنة البحث بناءً على معايير مفاضلة يقرها مجلس الامناء وتقوم بترتيبهم تنازلياً حسب مجموع النقاط التي يحصل عليها كل واحد منهم على ان يكون الحدّ الأعلى للعلامة 60 بالمئة وتنسِّب هذه اللجنة لمجلس الأمناء بأعلى خمسة مرشحين.

وفيما يتعلق بالخطوة الرابعة يقوم مجلس الأمناء بإعلان أسماء المرشحين الخمسة للكادر الأكاديمي في الجامعة الاردنية " أعضاء الهيئة التدريسية والمحاضرين المتفرغين" للتصويت عليهم تحت اشراف المجلس، وتعطى عملية التصويت 10 بالمئة.

وبشأن الخطوة الخامسة يقوم مجلس الأمناء بالتنسيب بثلاثة مرشحين لمجلس التعليم العالي وفقا لمجموع العلامات من 70 بالمئة .

وبالنسبة للخطوة السادسة يقوم مجلس التعليم العالي بمقابلة كل من المرشحين الثلاثة واعطاء علامة حدُّها الاعلى 30 بالمئة ثم ينسّب لرئيس الوزراء باسم المرشح الذي يحصل على أعلى مجموع نقاط في مراحل الاختيار الثلاثة مجتمعة ليكون رئيساً للجامعة.

واوضح المجلس ان على أي عضو من أعضاء مجلس أمناء الجامعة الأردنية يرغب في التقدم لملء شاغر رئيس الجامعة الأردنية عليه تقديم إستقالته من عضوية مجلس الأمناء.

واكد المجلس ان على أي عضو من أعضاء مجلس التعليم العالي يكون من بين المرشحين العشرة المنسّب بهم من لجنة البحث إلى لجنة الاختيار الاستقالة من عضوية مجلس التعليم العالي قبل النظر بالأسماء من لجنة الإختيار.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق