facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    العميد طلفاح يتفقد واقع الخدمات الطبية في مستشفى الأميرة هيا العسكري في عجلون   بالصور .. الرفاعي : ماضون نحو الريادة والتميز في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا وهذا ما تحقق   450 شخصا يتنافسون على منصب أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية   إقرار الأسباب الموجبة لنظام تمويل الأحزاب   "رشوة" لتجديد جواز سفر شخص مطلوب بـ (20) مليون .. اساس قضية "المحامي" و "موظف" الاحوال المدنية   الصين تستعين بــ "إعمار دبي" لاقامة مشروع بـ 11 مليار دولار   الإمارت توقع 16 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع الصين   الرزاز والفريحات يبحثان مخرجات برنامج "خدمة وطن"   مجلس التعليم العالي يوصي باحتساب نصف رسوم الموازي للعائدين من السودان   تطبيق ذكي للتواصل مع الحجاج الأردنيين  
موسم ثقافي لجامعة فيلادلفيا في الصين
التاريخ : 10-07-2018 06:56:33 | المشاهدات 4358

بدعوة من مؤسسة هانبان وجامعة لياوتشينغ، أقامت جامعة فيلادلفيا موسمها الثقافي الأول في الصين، بمشاركة عشرة مدرسين وستة عشر طالبًا وطالبة.
 
 
الموسم الثقافي الذي امتد لعشرة أيام، تم إطلاقه في احتفال أقيم بجامعة لياوتشانع، واشتمل على كلمات افتتاحية لرئيس الجامعة الدكتورتساي الذي أكّد أهمية التبادل الثقافي بين الأردن والصين بوجه عام وبين الجامعتين بوجه خاص، ولعميد كلية الآداب والفنون في جامعة فيلادلفيا الدكتور غسان عبد الخالق ولمدير معهد كونفوشيوس في جامعة فيلادلفيا الدكتور محمد الغزو، حيث تم التنويه بالجهود المشكورة لمؤسّسة هانبان التي تدير 530 فرعًا من فروع معهد كونفوشيوس على امتداد الكرة الأرضية على صعيد دعم وإنجاح استحداث قسم اللغة الصينية وآدابها في جامعة فيلادلفيا ماديًا ومعنويًا، كما اشتمل الحفل على فقرات فنية للطلبة من الجامعتين، أبرزت السمات الحضارية والثقافية للصين والأردن.
 
 
وقد أعقب حفل الافتتاح جولة طويلة امتدت لأيام،واشتملت على زيارة أبرز المؤسّسات الثقافية والفنية والعلمية والتعليمية في بكين وغيرها من المدن الصينية، كما اشتملت على حضور العديد من العروض المسرحيةوزيارة أبرز المعالم التاريخية في الصين مثل سور الصين العظيم والمدينة المحرّمة والقصر الصيني ومعبد كونفوشيوس.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق