facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. تنقلات إدارية في الصحة   الرزاز يوعز باعتماد البطاقة التعريفية لابناء الاردنيات كوثيقة رسمية   الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس   جامعة الشرق الأوسط تشارك في حفل "الدوايمة" لتكريم طلبة الثانوية العامة   إنهاء طرح عطاءات أدوية بقيمة 86 مليون دينار   المياه تقيم لقاء تحاوري حول الحصاد المائي في الطفيله   الرزاز: من الصعب دعم الشركات الناشئة التي يزيد رأس مالها عن (200) ألف دينار   سوسة النخيل تصيب 800 شجرة في الاغوار الشمالية   الاشغال الشاقة لقاتل شقيقته "بداعي الشرف" في الحمة السورية   روسيا تحمل اسرائيل كامل المسؤولية عن اسقاط الطائرة "إيل 20"  
برنامج أكاديمي بريطاني في صيدلة "الشرق الأوسط"
التاريخ : 10-07-2018 07:42:09 | المشاهدات 2265

تستعد جامعة الشرق الأوسط وبالتعاون مع جامعة ستراثكلايد  Strathclyde الاسكتلندية لعلوم الصيدلة والطب الحيوي إلى اطلاق برنامج صيدلة (M pharm)  مشترك ومتطور الاول من نوعه  في المنطقة ، يهدف الى تأهيل طلبة الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط واعدادهم لسوق العمل المحلي  والعالمي.

 

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها عضو مجلس الأمناء في جامعة الشرق الأوسط الدكتور أحمد ناصرالدين ، ومستشار رئيس الجامعة لشؤون الصيدلة الدكتور عمار المعايطة خلال زيارتهم  مؤخرا الى مقر الجامعة في جلاسكو ولقائهم رئيس جامعة ستراثكلايد  Strathclyde السير جيمس ماكدونالد وعدد من المسؤوليين الأكاديميين والاداريين في الجامعة.

 

وتناولت المباحثات امكانية تعزيز التعاون الثقافي والاكاديمي والبحثي بين الجامعتين في مجال الصيدلة، ورفع القدرات والمهارات والمعارف في جوانب إدارة العلوم الصيدلية، فضلا عن انشاء برنامج  مشترك في علوم الصيدلة، وتبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وإعدادهم وتأهيلهم من خلال دورات تدريبية مشتركة بين الجانبين .

 

وعبر الدكتور أحمد ناصر الدين عن سعادته  بالتعاون مع جامعة  ستراثكلايد  Strathclyde البريطانية والتي حازت فيها  كلية الصيدلة  في السنوات الاخيرة على المركز الاول في التصنيف المعتمد   لكليات الصيدلة في المملكة المتحدة.  

 

وبين  الدكتور عمار المعايطة أن جامعة الشرق الأوسط  تتطلع من خلال هذه المباحثات  الاطلاع على تجربة فريدة في التعليم المتخصص في الصيدلة يتجاوز حدود الجانب الاكاديمي ويتعداه إلى التأهيل لسوق العمل من خلال تنفيذ برامج متخصصة ومشتركة مع جامعة ستراثكلايد  Strathclyde.

 

 ويذكر أن جامعة ستراثكلايد  Strathclyde أنشئت في العام 1796 وتقع في مدينة جلاسكو ، وتبوأت في اخر عشر سنوات  مراكز متقدمة  في تصنيف QS و THE بالإضافة إلى تصنيف SIPBS.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق