facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. تنقلات إدارية في الصحة   الرزاز يوعز باعتماد البطاقة التعريفية لابناء الاردنيات كوثيقة رسمية   الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس   جامعة الشرق الأوسط تشارك في حفل "الدوايمة" لتكريم طلبة الثانوية العامة   إنهاء طرح عطاءات أدوية بقيمة 86 مليون دينار   المياه تقيم لقاء تحاوري حول الحصاد المائي في الطفيله   الرزاز: من الصعب دعم الشركات الناشئة التي يزيد رأس مالها عن (200) ألف دينار   سوسة النخيل تصيب 800 شجرة في الاغوار الشمالية   الاشغال الشاقة لقاتل شقيقته "بداعي الشرف" في الحمة السورية   روسيا تحمل اسرائيل كامل المسؤولية عن اسقاط الطائرة "إيل 20"  
عمان العربية" تبحث التطبيق الأمثل لذكاء الاعمال
التاريخ : 12-07-2018 01:38:10 | المشاهدات 3305

شاركت جامعة عمان العربية في المؤتمر الدولي لتقنيات الإنترنت والمجتمع ICITS 2018 الذي عقد في مدينة شيكاغو في الولايات المتحدة الامريكية. حيث ناقش المؤتمر الدولي لتقنيات الإنترنت والمجتمع آخر المستجدات في تقنيات الانترنت المرتبطة بمنظمات الاعمال والمجتمع.


ومثل الجامعة الدكتور هيثم العلي من قسم نظم المعلومات الادارية التابع لكلية الاعمال، الذي قدم بحثا بعنوان "إطار عمل لنجاح تطبيق ذكاء الاعمال (Business Intelligence): مراجعة في الادبيات السابقة".


واشار بحث الدكتور العلي بالاشتراك مع الدكتور محمد نوفل، الى تزايد أهمية استخدام تقنيات ذكاء الاعمال في الآونة الاخيرة من اجل تحسين فهم بيئة الأعمال وسرعة الاستجابة لمتطلبات السوق. لكنها تواجه مشاكل كبيرة اثناء التطبيق اذ أصبحت تشكل العائق الأكبر لمنظمات الاعمال للاستثمار بتلك المشاريع مقارنة بكلفتها العالية.

 

واكد الدكتور هيثم العلي على ضرورة تبني تقنيات ذكاء الاعمال والعمل على إيجاد بيئة ملائمة لتطبيقها في خضم التنافس الكبير الذي تشهده بيئة الاعمال التي تتميز بالتغير السريع وعدم الاستقرار، حيث ناقشت الورقة البحثية الدراسات التي تناولت تطبيق تقنيات ذكاء الاعمال في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بين عامي 2000 و2015. وذلك بهدف تحليل التجارب السابقة ووضع إطار عمل لضمان تطبيق تقنيات ذكاء الاعمال بنجاح في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.


وتأتي مشاركة الدكتور العلي في إطار التوجهات الأكاديمية المنبثقة عن رسالة جامعة عمان العربية ورؤيتها لتحقيق شعار الريادة والتميز والتفاعل البنّاء مع مؤسسات البحث العلمي المحلية والدولية، ووفقًا لتطلعات الجامعة نحو الارتقاء بالبحث العلمي وتسخير التكنولوجيا لخدمة المجتمع والفرد على حد سواء.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق