facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إسرائيل تنفي تهديد الأردن بقطع المياه عنها   السفير التركي في الأردن يحاضر في منتدى الفكر العربي   شركة الكهرباء الأردنية تطلب رد دعوى فرق أسعار الوقود   القبض على سارق 20 ألف دينار من أحد المحال التجارية في إربد   لجنة نقابية لمتابعة مطالب العاملين في القطاع العام   وكلاء السياحة والسفر يلوحون بوقفات احتجاجية   الحكومة ترفض تهديدات وزير إسرائيلي بتقليص حصة الأردن المائية   %80 إعفاءات سورية للبضائع الأردنية المصدرة عبر "طرطوس"   أحزاب: قرار إنهاء تأجير الباقورة والغمر يحقق طموحات الأردنيين   شكاوى من تسبب البنزين بتلف بواجي المركبات  
القبول الموحد للجامعات .. الأثنين
التاريخ : 09-08-2018 09:24:46 | المشاهدات 3919

هوا الأردن - اعلنت مديرة وحدة القبول الموحد الالكتروني خولة عوض، ان عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الاردنية الرسمية تبدأ الاثنين المقبل وتستمر حتى 27 من الشهر الحالي « حتى انتهاء اجازة عيد الاضحى «، مؤكدة ان اعلان القائمة سيكون بالاسبوع الرابع من ايلول القادم.

واضافت عوض ان لدى الطلبة وقت كاف ومناسب لشراء قسيمة الالتحاق التي تبلغ قيمتها 15 دينارا من مكاتب البريد اضافة الى خدمة اي فواتيركم التي وفرها الموقع للتسهيل على الطلبة وذويهم، مشيرة انه سيتم مباشرة بعد 27 الجاري البدء بمعالجة طلبات الالتحاق وتنقيحها واخضاعها للتنافس بين الطلبة وفقا لمعدلات الثانوية العامة.

وأشارت عوض ان الموقع والطلبات كما كانت عليه العام الماضي ولا تغيير سوى السنة التحضيرية في تخصصي الطب وطـب الأسـنـان فـي الـجـامـعـة الأردنــيـة، وجـامـعـة العـلــوم والتكـنــولوجيا الأردنــيـة، وذلك اعتباراً من العام الجامعي (2018 / 2019)، وبموجب هذا النظام فإن قبول الطالب سيكون في سنة تحضيرية يقوم خلالها بدراسة مواد معينة خلال فصلين دراسيين، وفي نهايتها يتم المفاضلة بين الطلبة حسب تعليمات تصدرها الجامعة المعنية بحيث يتم قبول الطالب في تخصص الطب أوطب الأسنان، وفي حال عدم تحقيق الطالب لشروط الإلتحاق في أحد هذين التخصصين يتم قبوله في تخصص آخر وفقاً لشروط الانتقال المطبقة في الجامعة المعنية، علماً بأن هذه السنة تُحسب من ضمن عدد سنوات الخطة الدراسية المعتمدة لتخصص الطب أوطب الأسنان.

واستعرضت عوض طريقة الدفع غير المباشر (نقدا وعلى الطالب مراجعة إحدى المواقع التالية وهي مكاتب شركة البريد الأردني المنتشرة في كافة أنحاء المملكة. وفروع البنوك الأردنية التي تقدم خدمة (eFAWATEERcom), وأجهزة الصراف الآلي التابعة لها. ونقاط البيع في السيفوي وكارفور ومحلات الصرافة المعتمدة لدى (eFAWATEERcom). وأكشاك إي فواتيركم في (تاج مول- قصر العدل- الجامعة الاردنية- اراضي شمال عمان - مجمع الملك الحسين للأعمال).

ووبينت انه عند مراجعة الطالب لأحد هذه المواقع عليه اعطاء رقم هاتفه فهوالضمانة الوحيدة لحصول الطالب على البيانات اللازمة لتقديم الطلب، حيث ستصل رسالة للطالب عليها الرمز السري لطلبة، وبامكانه ان يبقى على تواصل مع طلبه حتى اخر يوم بتقديم الطلبات لاضافة اية تغييرات اوتعديلات، داعية الطلبة للاحتفاظ بوصل الاستلام لضمان تسجيله ودفعه للقسيمة. (الدستور)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق