facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    دمج المؤسسات المستقلة بين الولاية العامة وخفض الإنفاق   وفاةُ شخصين غرقا في بركة زراعية بالشونة الجنوبية   الشرطة الإسرائيلية تستجوب نتانياهو مجددا في قضية فساد   بالتفاصيل .. مسودة نظام مساءلة وتقييم القيادات الأكاديمية في الجامعات   الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق   الاحوال المدنية تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد   سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية   الحكومة تدين إقدام السلطات الإسرائيلية على إغلاق أبواب الأقصى   الطراونة يدعو "الاطباء" للتراجع عن قرارها   المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي  
التعليم العالي يشكل لجنة للتاكد من سلامة اجراءات التنسيب بمرشحي رئاسة الاردنية
التاريخ : 09-08-2018 03:20:59 | المشاهدات 1267

قرر مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها اليوم الخميس برئاسة د.عادل الطويسي ، تشكيل لجنة من بين اعضائه برئاسة د.نبيل الشواقفة وعضوية د.مامون الدبعي و د.انعام خلف ، مهمتها التاكد من سلامة جميع الاجراءات الشكلية والموضوعية لقرار مجلس امناء الجامعة الاردنية بتنسبيه للاسماء الثلاثة المرشحة لرئاسة الجامعة .
 
 
كما قرر المجلس مخاطبة ديوان التشريع والراي لبيان الرأي القانوني فيما اذا كان يتوجب على مجلس الامناء التنسيب بمرشح اخر بدلا من المرشح المنسحب أ.د علاء البكري.
 
 
كما قرر المجلس إستكمالا للموضوع الذي درسه في الجلسة السابقة حصر القبول في تخصص معلم صف بالاناث فقط وجاء ذلك بنا ًء على الاحصائيات المقدمة من ديوان الخدمة المدنية والتي تبين بأنه تم إيقاف تعيينات خريجي تخصص معلم صف من الذكور.
 
 
كما قرر المجلس إقرار السياسة العامة للقبول في الدراسات العليا في الجامعات الاردنية وإقرار السياسة العامة لقبول الطلبة الحاصلين على الشهادة متوسطة في الجامعات الاردنية.
 
 
إضافة إلى ذلك قرر المجلس الموافقة على إستحداث برنامج الماجستير بتخصص هندسة طبية حيوية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية والموافقة على إستحداث برنامج البكالوريوس بتخصص الجغرافيا التطبيقية في كلية الاداب والعلوم الانسانية في جامعة آل البيت.
 
 
 والموافقة على إستحداث برنامجي البكالوريوس بتخصصي التصميم والتواصل البصري وإدارة الموارد البشرية في الجامعة الامريكية في مادبا، والموافقة على إستحداث برنامج البكالوريوس بتخصص تكنولوجيا المعلومات / أمن المعلومات والماجستير بتخصص التسويق في جامعة البترا، والموافقة على إستحداث برنامج البكالوريوس بتخصص تكنولوجيا الطاقة البديلة في جامعة فيلادلفيا والموافقة على إستحداث برنامجي البكالوريوس بتخصصي تكنولوجيا الملتميديا وعلم الحاسوب / الذكاء الاصطناعي في جامعة الزيتونة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق