facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الحواتمة يرعى حملة لدعم مدارس في الطفيلة والمفرق والأغوار الشمالية   صحف عبرية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لصفقة القرن   وزير الاتصالات يفتتح فعاليات المعرض العاشر لتكنولوجيا المعلومات بجامعة البترا   البستنجي: نهج جديد لـ "مستثمريّ المناطق الحرة" يوازن أولويّات الاستثمار   جامعة الشرق الأوسط تحتفي بمبدعيها في Meu Talent 3   "الشرق الأوسط" تحتضن جلسة حوارية حول تجربة "اللامركزية"   اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون" بمنطقة الرجيم   الامير ويليام يزور الطفلة الاردنية لين الساطي في نيوزلندا   الملك يشارك بالمؤتمر الدولي مجتمعات متماسكة   بالصور .. فعاليات متميزة في اليوم المفتوح بجامعة عمان الاهلية  
مذكرة تفاهم بين معهد الإعلام الأردني وجامعة رامون الإسبانية
التاريخ : 05-12-2018 02:36:05 | المشاهدات 6584

وقع معهد الإعلام الأردني وكلية "بلانكويرنا" للاتصالات والعلاقات الدولية – جامعة "رامون" للغات في إسبانيا، مذكرة تفاهم أكاديمي مشترك، لتشجيع التعاون في مجالات الصحافة والاتصال والعلاقات الدولية، وتمكين خريجي المعهد من الالتحاق ببرنامج الدكتوراه بتخصص الاتصال والدراسات الإعلامية.


وتنص المذكرة على تبادل الخبرات الأكاديمية والأساتذة والمحاضرين لتطوير دورات وندوات متخصصة، وكذلك التعاون في إنتاج الأبحاث والدراسات والمشاريع والأوراق العلمية والمبادرات الأكاديمية والعلمية والثقافية.


وسيتمكن خريجو المعهد بموجب المذكرة من الالتحاق ببرنامج الدكتوراه الذي تقدمه الكلية، وفق الشروط المتفق عليها بين الجانبين، كما سيتمكنوا من متابعة جزء من مشروعهم البحثي في الأردن مع الحفاظ على اتصال دائم بالمشرف، وسيتطلب منهم البقاء مدة 3 أشهر على الأقل في إسبانيا لكل سنة أكاديمية.


وقال عميد المعهد د. باسم الطويسي "إن هذه المذكرة تأتي ضمن سعي المعهد لتوسيع شبكة علاقاته الدولية والإقليمية مع المؤسسات الأكاديمية والمهنية، حيث سيوفر هذا الاتفاق منحاً جزئية وبرسوم رمزية لخريجي المعهد الراغبين في إكمال دراسة الدكتوراه".


ويهدف برنامج الدكتوراه في الجامعة إلى تطوير المهارات والكفاءات اللازمة لتدريب الباحثين المميزين ولديهم القدرة على إجراء بحوث مُحكّمة في الصحافة والتواصل الاجتماعي والدراسات الإعلامية والإعلان والعلاقات العامة والدراسات التلفزيونية والسينمائية وغيرها.


يشار إلى أن دراسة الدكتوراه في كلية بلانكويرنا تمتد لثلاث سنوات ويمكن للطالب من الدراسة فيها باللغة الانجليزية أو الإسبانية أو الكتالونية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق