facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالتفاصيل .. رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت"   ندوة في "عمان العربية" بهدف تزويد الطلبة بمهارات ومعارف صناعة الالعاب   صرف 100 دينار إضافية على راتب المتقاعد من أصحاب الإعاقات البصرية   الامطار تغذي سد الملك طلال ب 36 مليون م3   ولي العهد يزور المفرق   "الخدمات المالية" تدعو لوقف ضريبة "الأسهم"   %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"   "المستهلك" تطالب الحكومة بتخفيض أسعار الكاز والديزل في فصل الشتاء   تمرين عسكري أردني مصري مشترك في العقبة   الحوراني : مواطن الخلل في سياسات استقطاب الطلبة الوافدين  
مذكرة تفاهم بين معهد الإعلام الأردني وجامعة رامون الإسبانية
التاريخ : 05-12-2018 02:36:05 | المشاهدات 4593

وقع معهد الإعلام الأردني وكلية "بلانكويرنا" للاتصالات والعلاقات الدولية – جامعة "رامون" للغات في إسبانيا، مذكرة تفاهم أكاديمي مشترك، لتشجيع التعاون في مجالات الصحافة والاتصال والعلاقات الدولية، وتمكين خريجي المعهد من الالتحاق ببرنامج الدكتوراه بتخصص الاتصال والدراسات الإعلامية.


وتنص المذكرة على تبادل الخبرات الأكاديمية والأساتذة والمحاضرين لتطوير دورات وندوات متخصصة، وكذلك التعاون في إنتاج الأبحاث والدراسات والمشاريع والأوراق العلمية والمبادرات الأكاديمية والعلمية والثقافية.


وسيتمكن خريجو المعهد بموجب المذكرة من الالتحاق ببرنامج الدكتوراه الذي تقدمه الكلية، وفق الشروط المتفق عليها بين الجانبين، كما سيتمكنوا من متابعة جزء من مشروعهم البحثي في الأردن مع الحفاظ على اتصال دائم بالمشرف، وسيتطلب منهم البقاء مدة 3 أشهر على الأقل في إسبانيا لكل سنة أكاديمية.


وقال عميد المعهد د. باسم الطويسي "إن هذه المذكرة تأتي ضمن سعي المعهد لتوسيع شبكة علاقاته الدولية والإقليمية مع المؤسسات الأكاديمية والمهنية، حيث سيوفر هذا الاتفاق منحاً جزئية وبرسوم رمزية لخريجي المعهد الراغبين في إكمال دراسة الدكتوراه".


ويهدف برنامج الدكتوراه في الجامعة إلى تطوير المهارات والكفاءات اللازمة لتدريب الباحثين المميزين ولديهم القدرة على إجراء بحوث مُحكّمة في الصحافة والتواصل الاجتماعي والدراسات الإعلامية والإعلان والعلاقات العامة والدراسات التلفزيونية والسينمائية وغيرها.


يشار إلى أن دراسة الدكتوراه في كلية بلانكويرنا تمتد لثلاث سنوات ويمكن للطالب من الدراسة فيها باللغة الانجليزية أو الإسبانية أو الكتالونية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق