facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "اسامه إمسيح" يطالب بتظافر جهود ابناء الوطن لحمايته ودعم اقتصاده   ولي العهد ينهي دورة الغطس وقيادة القوارب   الرزاز : علينا أن نزرع ونصنع ونشيد بأنفسنا   الأردن ومنظمة التحرير يؤكدان تمسكهما بالسلام الشامل   الجامعة العربية: لا تسوية نهائية دون الوحدة الفلسطينية   اهالي ضحايا أردنيين في مجزرة المسجدين: نريد الاعدام   الملكة رانيا تلتقي أعضاء "محافظتي" وعدد من المستفيدين   الساكت: الشائعة تدمر روح الإبداع لدى الشباب   اعتقال أردني في الكويت   بالصور .. الملك يعزي عشيرة العربيات  
"الشرق الأوسط" تختتم برنامجا تدريبيا لتاهيل الطلبة لسوق العمل
التاريخ : 09-01-2019 03:15:41 | المشاهدات 6086

اختُتمت  في جامعة الشرق الأوسط  عدد من الدورات والورش التدريبية التي نفذها مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين / صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية والتابع  عمادة شؤون الطلبة، و استهدفت طلبة الجامعة من مختلف التخصصات.

 

وهدفت هذه الدورات والورش، التي تم تنفيذها بالتعاون مع أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة ومؤسسة انجاز، إلى دعم الطلبة، سواء من هم على مقاعد الدراسة أو الخريجين، من خلال رفع كفاءتهم، وإكسابهم مزيدا من المهارات المطلوبة في سوق العمل.

 

وتضمنت الدورات والورش، التي شارك فيها نحو (200) طالب وطالبة وتواصلت على مدار شهرين، مهارات البحث عن الوظيفة والتواصل مع أصحاب العمل وأخلاقياته، وكيفية اجتياز المقابلات، إضافة لتدريب الطلبة على إعداد برامجهم الريادية وربطها بحاجات بيئة المجتمع.

 

ووفر المكتب دورات تتعلق بأخلاقيات العمل الإعلامي ومهارات العلاقات العامة في المؤسسات الربحية، والتسويق التكتيكي، وأساسيات عمل أقسام الموارد البشرية (HR) في المؤسسات، إضافة لدورة في مهارات الحاسب الإلكتروني (ICDL).

 

وفي نهاية الدورات، تم تسليم شهادات مشاركة للطلبة، فيما عبروا عن امتنانهم لهذه المبادرة من جانب الجامعة، والتي من شأنها منحهم مزيدا من الثقة في مواجهة تحديات سوق العمل.

 

الجدير ذكره، أن عمادة شؤون الطلبة في الجامعة تواصل عملها لتوفير بيئة مناسبة لطلبتها للتعلم واكتساب الخبرات والمهارات التي ترفع من قابليتهم للتشغيل، وتساهم في تغيير تفكير الطلبة تجاه ثقافة العمل والبحث عنه.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق