facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وظائف بالمواقع الأثرية في شمال المملكة   %36 من مرضى السرطان بالأردن تقل أعمارهم عن 50   توقع ارتفاع أعداد السياح للأردن 10 %   مبادرة النيابية تدعو لإيجاد سبل للنهوض بقطاع التعليم   زيادة عدد نوافذ الجوازات بمطار الملكة علياء   الصفدي وغاريسيس يبحثان التعاون القائم بين المملكة والأمم المتحدة   الحكومة: حقّقنا 25 التزاماً مكتملاً من أصل 33 خلال الربع الثاني من أولويّات عمل الحكومة   بالأسماء .. تشكيلات إدارية في وزارة الداخلية   السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلال النصف الاول من عام 2019   الأمير الحسن يفتتح بطولة آسيا للناشئين والناشئات للتايكواندو  
"عمان العربية" تشارك في مهرجان دولي في التصميم والتخطيط الحضري
التاريخ : 06-03-2019 02:28:57 | المشاهدات 5390

شاركت جامعة عمان العربية في مهرجان  دولي حول التجربة اليونانية في التصميم والتخطيط الحضري. 

 

ومثل الجامعة المهندسة ديانا بركات، والمهندسة هبة أبو حميد من كلية الهندسة - قسم هندسة العمارة، حيث كان  مهرجان العمارة السنوي في مدينة كورنث اليونانية برعاية بلدية كورنث فرصة مهمة للتعرف على تجارب دولة اليونان في التصميم والتخطيط الحضري والاستفادة منه في مشاريع الكلية. 

 

و تناول المهرجان هذه السنة مشروع ربط وتطوير خط المواصلات القديم والجديد الذي يعبر قناة كورنث والتي تعد من أهم المعالم التاريخية على مستوى اليونان والشرق الاوسط.

 

وتخلل المهرجان تنظيم ورشة تعرض لأهم إحداثيات وحدود المنطقة بحضور عدد من الاساتذة والطلاب في قسم هندسة العمارة من الجامعات العربية والأوروبية.

 

واستمرت الورشة 10 ايام تخللها نشاطات عدة منها زيارة المنشآت والاماكن التاريخية بالإضافة الى محاضرات علمية عن القناة وأهميتها التاريخية، وأسس تصميم المناطق الحضرية، وادارة المواقع التاريخية، بالإضافة لورشات عمل مطولة داخل البلدية لدراسة وتحليل وعرض حلول وافكار مختلفة.

 

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق