facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالصور .. انهيار ارضي في الجفر   المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية ينطلق 16 أكتوبر 2019   قاتل قصي العدوان ينفي التهم .. والمحكمة تحيله للطب النفسي   اسهم بنكية تدفع مؤشر بورصة عمان للارتفاع   توقيف الناشطة "نهى الفاعوري" اثر شكوى من النائب حابس الفايز   الحواتمة يلتقي وفد ممثلي الائتلاف الوطني للأحزاب   "مفاهيم البحث العلمي والإحصاء" في كتاب للسعود والجادري   "نخوة المعلم" يدعو النقابة لفك الإضراب   نقابة المعلمين للحكومة: تعاملوننا بفوقية   إحباط تهريب كميات كبيرة من السجائر الالكترونية  
رئيس "عمان العربية" : يحذر الطلبة من أثر الشائعات التي تمس السلم المجتمعي
التاريخ : 10-03-2019 10:14:11 | المشاهدات 3817

دعا رئيس جامعة عمان العربية طلبة البكالوريوس الجدد إلى "الخروج من الفضاء السلبي إلى الفضاء الايجابي"، والعمل بروح المسؤولية في بناء المجتمع والوطن.

 

وقال الاستاذ الدكتور ماهر سليم خلال لقائه طلبة البكالوريوس الجدد للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2018/2019 اليوم الاحد، بحضور عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس إن "العلم والاخلاق مسارهما واحد، يجب أن يلتزم بهما الطالب"، مشيراً إلى أن الجامعة تتعامل بحزم لا تقبل فيه المساومة .. مع العنف والغش، وهذا الأخير تعتبره خطا أحمر.

 

 

وشدد على ضرورة أن يهتم الطالب باستثمار الفرص الجديدة التي تتيحها المرحلة الجامعية عبر توجيه العقل والفكر خصوصا وأن هذه المرحلة تمثل منعطفا مهما في حياة الطالب الذي سيحوز على رخصة ممارسة العمل ليشق طريقه نحو المستقبل، ونحو بناء الاسرة، وبناء المجتمع"، وأضاف :" أنتم الجيل الذي سيقود المستقبل، أنتم الجيل الذي سيقود المجتمع".

 

وفي هذا الصدد أكد الاستاذ الدكتور ماهر سليم خلال اللقاء الدوري على أن الطالب عنصر مهم ورئيسي في العملية التعليمية التعلمية بالاضافة لأعضاء هيئة التدريس والمقرر الدراسي، مبينا أن الطالب مطالب بالتعامل مع هذه المرحلة بجدية والالتزام بالدراسة والمحاضرات فضلا عن الالتزام بالمنظومة التشريعية، كما أن عضو هيئة التدريس مطالب بإيصال المعرفة للطالب بطريقة صحيحة، واكسابه المهارات اللازمة، أما المقرر فهو مسؤولية الجامعة التي تعمل على تطويره.

 

وبين أن الجامعة لا تألوا جهدا في توفير الدعم للطالب، لذلك لا تتردد بل وتحث الطلبة على الانخراط في الاعمال والمبادرات الريادية سواء من خلال عمادة شؤون الطلبة أو مركز الاعمال والمبادرات المجتمعية الذي ينشط في تنفيذ أعمال تطوعية داخل وخارج الجامعة. 

 

وفي هذا السياق، دعا الطلبة إلى تقديم الخدمة للوطن والمجتمع والمواطن، مشيرا إلى أن فلسفة الجامعة هي  بناء القيادات من وحي التوجيهات الملكية في ضرورة اطلاق الطاقات الشبابية.

 

لذلك دعا رئيس الجامعة الطلبة الانخراط وبشكل إيجابي مع الحياة العامة وقضايا الوطن بروح نابعة من الاحساس بالمسؤولية ونبذ كل أشكال التعصب وقبول الرأي الاخر والحذر من أثر الشائعات التي تمس السلم المجتمعي وخصوصا المنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي.

 

وعلى هامش اللقاء تمكن العديد من الطلبة تسجيل أسمائهم للمشاركة في الدورات التي تنظمها مؤسسة انجاز والتي تعقد على مدار الفصل الدراسي.

 

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق