facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وزير الصحة: خطة إحلال وظيفي عاجلة   الأشغال الشاقة لـ 3 متهمين بقضايا إرهابية   غرينبلات: ترامب سيقرر قريبا متى سيكشف عن "صفقة القرن"   الخارجية: المتوفى في قبرص ليس اردنياً   ربط كهربائي بين الأردن والسعودية قريبا   الرزاز: يوم عقباوي بامتياز   مكافحة الفساد: توقيف 8 أشخاص في الجويدة بقضايا جديدة   الزراعة تفتح باب استيراد الجزر   زواتي: استبدال 150 ألف وحدة إنارة منزلية   مندوبا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة العميد الشرفات  
"الشرق الأوسط" تحتضن جلسة حوارية حول تجربة "اللامركزية"
التاريخ : 26-04-2019 01:54:35 | المشاهدات 28819

افتتح رئيس جامعة الشرق الأوسط الاستاذ الدكتور الجلسة التي عقدتها اللجنة الادارية في مجلس النواب، بالشراكة مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية ومجلس محافظة العاصمة في رحاب الجامعة، وذلك ضمن سلسلة فعاليات الحوار الوطني للامركزية.

 

واستمع رئيس اللجنة الادارية في مجلس النواب النائب الدكتور علي الحجاحجة، وممثل وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور احمد العجارمة، خلال الجلسة التي تراسها رئيس مجلس محافظة العاصمة، الدكتور احمد العبد اللات، الى مداخلات اعضاء لجنة المجلس المحلي، حول المعيقات والتحديات التي تواجه مجالس المحافظات في عملها، سواء من الناحية القانونية او التشريعية وحتى الادارية.

 

واكد النائب الحجاحجة، ان اللجنة الادارية في مجلس النواب، وبالتعاون مع الحكومة، اخذت بكافة الملاحظات التي وردت من الاعضاء، مشددا ان اللجنة تبنت اغلب ما جاء في هذه الملاحظات خلال هذه الجلسة والجلسات السابقة، وستعمل على تعديلها لتجاوز المعيقات التي تعترض عمل المجالس المحلية، بهدف تحقيق اهداف اللامركزية التي وضعت لاجلها.

 

وحضر فعاليات الجلسة، أعضاء اللجنة الإدارية في مجلس النواب، النواب احمد الرقب، وابتسام النوافلة، واعضاء مجلس المحافظة، وعدد من المسؤولين في المجتمع المحلي، اضافة لممثلين عن مركز الحياة المدنية "راصد".

 

تجدر الاشارة، الى ان اللجنة الادارية النيابية وبالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، عقدت سلسلة جلسات حوارية في محافظات المملكة، تناولت تحديات تطبيق قانون "اللامركزية"، والاسس التي تعمل على تطوير الأطر التشريعية الناظمة للامركزية، وذلك للخروج باستراتيجية وطنية شاملة لمنظومة اللامركزية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق