facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد   بالأسماء .. ترفيع دبلوماسيين في الخارجية   توقيف صاحب مطعم شاورما بعد تسمم 12 مواطنا في الزرقاء   حجب شهادة ضمان الجودة عن كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء الخاصة   النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية   البنك المركزي يخفض الفائدة على الدينار   النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم   خبراء: أزمة اقتصادية عالمية قريبا   خسائر في 7 بورصات عربية مع استمرار التوترات الجيوسياسية   أحكام بالحبس بتهم حيازة سلاح غير مرخص وإطلاق عيارات نارية  
رسالة ماجستير في "الشرق الأوسط" حول أثر الهندسة النفسية على السلوك الشرائي الالكتروني
التاريخ : 12-05-2019 12:46:18 | المشاهدات 27790

هوا الأردن - نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الأعمال الإلكترونية في كلية الأعمال بعنوان " أثر الهندسة النفسية على السلوك الشرائي الالكتروني لعملاء الشركات الافتراضية العاملة في الأردن للباحثة علا وليد العبويني.


وهدفت الدراسة إلى التعرف على أثر الهندسة النفسية على السلوك الشرائي الإلكتروني لعملاء الشركات الافتراضية العاملة في الأردن.



واعتمدت الباحثة على جمع البيانات من خلال الاستبانة التي تم تصميمها لهذه الدراسة، واتبعت الباحثة في إجراء الدراسة الأسلوب الوصفي التحليلي ، وتكونت عينة الدراسة من (394) مستجيباً من الطلبة على مقاعد الدراسة في الجامعات الخاصة الاردنية في مدينة عمان. 



وأوصت الدراسة بعدة توصيات أبرزها ضرورة العمل على تبني خطط من شأنها إرضاء العملاء ومحاولة العمل على نشر الكلمة الالكترونية المنطوقة ما بين الأقارب التي من شأنها زيادة الإدراك نحو الشراء من خلال مواقع الشركات الافتراضية الالكترونية، وضرورة التأكيد على توفير مجموعة من الخيارات الخاصة بعملية الشراء الالكتروني من مواقع الشركات الافتراضية على شبكة الانترنت والمتضمنة لتشكيلة واسعة من المنتجات او الخدمات مما يزيد من التفاعل الايجابي مع هذه المواقع، والحث على تحسين الصورة الذهنية للعمل على تثبيت قناعات العملاء المتعاملين مع الشركات الافتراضية.



وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور محمد العضايلة رئيسًا، والدكتور سمير الجبالي مشرفًا، ومن جامعة الأميرة سمية الأستاذ الدكتور محمود محمد مقدادي عضوا خارجيا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق