facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    عودة موظفي القطاع العام الى عملهم بنسبة 60%   السعودية : بدء العودة إلى الأوضاع الطبيعية الخميس   سوريا تلغي الحظر وتمنع اقامة الأفراح والتعازي   إيران تعيد فتح مزارات دينية رئيسية   الكويت تستبدل الحظر الشامل بجزئي   الصحة العالمية تُحذر من "ذروة" أخرى لفيروس كورونا   إصابة خمسة أشخاص إثر حادث تصادم على طريق المطار   اضاءة خزنة البترا احتفاء بعيد الاستقلال   وفيات كورونا حول العالم تتجاوز 346 ألفا   العضايلة: في الازمات يلجأ المواطن لحضن الدولة  
رسالة ماجستير في "الشرق الأوسط" حول أثر الهندسة النفسية على السلوك الشرائي الالكتروني
التاريخ : 12-05-2019 12:46:18 | المشاهدات 29739

هوا الأردن - نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الأعمال الإلكترونية في كلية الأعمال بعنوان " أثر الهندسة النفسية على السلوك الشرائي الالكتروني لعملاء الشركات الافتراضية العاملة في الأردن للباحثة علا وليد العبويني.


وهدفت الدراسة إلى التعرف على أثر الهندسة النفسية على السلوك الشرائي الإلكتروني لعملاء الشركات الافتراضية العاملة في الأردن.



واعتمدت الباحثة على جمع البيانات من خلال الاستبانة التي تم تصميمها لهذه الدراسة، واتبعت الباحثة في إجراء الدراسة الأسلوب الوصفي التحليلي ، وتكونت عينة الدراسة من (394) مستجيباً من الطلبة على مقاعد الدراسة في الجامعات الخاصة الاردنية في مدينة عمان. 



وأوصت الدراسة بعدة توصيات أبرزها ضرورة العمل على تبني خطط من شأنها إرضاء العملاء ومحاولة العمل على نشر الكلمة الالكترونية المنطوقة ما بين الأقارب التي من شأنها زيادة الإدراك نحو الشراء من خلال مواقع الشركات الافتراضية الالكترونية، وضرورة التأكيد على توفير مجموعة من الخيارات الخاصة بعملية الشراء الالكتروني من مواقع الشركات الافتراضية على شبكة الانترنت والمتضمنة لتشكيلة واسعة من المنتجات او الخدمات مما يزيد من التفاعل الايجابي مع هذه المواقع، والحث على تحسين الصورة الذهنية للعمل على تثبيت قناعات العملاء المتعاملين مع الشركات الافتراضية.



وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور محمد العضايلة رئيسًا، والدكتور سمير الجبالي مشرفًا، ومن جامعة الأميرة سمية الأستاذ الدكتور محمود محمد مقدادي عضوا خارجيا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق