facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    81 مكتبا سياحيا لم تجدد ترخيصها   الروابدة : محاولات التكيّف مع بعض دول الجوار جاءت أحياناً على حساب مصلحتنا   الملك يوعز بأعفاء اسرة طفل من دفع مبلغ مالي تراكم عليهم للخدمات الطبية   بالاسماء ... تشكيلات ادارية واسعة في وزارة التربية والتعليم   الحكم على هند الفايز بالحبس لمدة سنة بجرم إصدار شيك دون رصيد   (6) إصابات اثر حريق منزل في جرش   توجه لرفع الحد الأدنى لرواتب الضمان إلى 130 ديناراً   بالأسماء .. ناجحون في الامتحان التنافسي   الخوالده: أنظمة التنظيم الإداري لا تنص على مهام   الحكومة الفلسطينية تبحث شراء الكهرباء من الأردن  
بالصور .. طلاب ماجستير علم النفس الاكلينيكي في "عمان الأهلية" يطلقون مبادرة "عونك"
التاريخ : 13-05-2019 02:53:51 | المشاهدات 7876

انطلاقا من أهمية الدور الذي يقوم به الاخصائي النفسي الاكلينيكي في المجتمع، قام طلاب ماجستير علم النفس الاكلينيكي في جامعة عمان الأهلية خلال فترة تدريبهم بالمركز الوطني للصحة النفسية بإطلاق مبادرة عونك والتي كانت تحت اشراف الدكتورة فداء أبو الخير وبالتنسيق مع الانسة رويدا العبادي رئيسة قسم علم النفس السريري في المستشفى. ولقد هدفت هذه المبادة الى خلق جو من المرح والمتعة ورسم الابتسامة في وجوه المرضى المقيمين بالمستشفى.


انطلقت مبادرة عونك صباح يوم الأحد بتاريخ 5/5/2019م حيث بدأت بكلمة ترحيبية من الطلاب المشاركين ألقاها الطالب مهند العبسي، وقدم الطلاب بعدها هدية تذكارية تقديرا منهم للأنسة رويدا العبادي نظيرا لجهودها التي تبذلها من أجل حصول الطلاب على أقصى فائدة من التدريب.


ثم توجه بعدها الطلاب الى أحد اقسام الرجال في المستشفى حيث قاموا بالترحيب بالمرضى والتعرف عليهم وطلب المشاركة منهم في تنفيذ بعض الأنشطة الشيقة التي خلقت جو من الألفة بين الطلاب والمرضى. ومن الأنشطة المنفذة نشاط الرسم باستخدام ألوان الأصابع، والذي من خلاله تبادل الطلاب مع المرضى بعض الحوارات حول تفسير رسوماتهم والذي يعتبر نوع من أنواع العلاج في علم النفس. وبعدها قدم الطلاب وجبة خفيفة للمرضى واستكملوا بعدها نشاط حر اختار فيه المرضى الغناء   بمشاركة الطلاب واظهر المرضى فيه تفاعل كبير.


انتقل بعدها الطلاب الى قسم اخر وكان للنساء وتم الترحيب بهن وذكر السبب من زيارتهن، ونفذ الطلاب عدة أنشطة منها الرسم بألوان الأصابع، ورسم الحنا، والمكياج، وتناول وجبة خفيفة، وختامها كان نشاط الغناء المشترك بين المرضى والطلاب والذي ألقى قبولا وتفاعلا نشط.


وختم الطلاب المتدربين في مجال علم النفس الاكلينيكي الفعالية بتوجيه كلمة شكر للأنسة رويدا العبادي وتقديم هدية للمستشفى تحمل شعار المبادرة .


وقد لامس الطلاب من خلال تنفيذ الأنشطة تفاعل كبير وفرحة من قبل المرضى وهذا كان مؤشرا جيداً على نجاح المبادرة التي قدمها طلاب ماجستير علم نفس الاكلينيكي والتي لن تتوقف عند هذا الحد بل ستستمر لتشمل شريحة أكبر من المجتمع وتقديم الدعم والمساندة بإعداد العديد من البرامج النمائية والعلاجية والوقائية بهدف نشر الصحة النفسية.












أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق