facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مجلس الوزراء يقرّ زيادات على رواتب المتقاعدين العسكريين   ولي العهد يلتقي رئيس وزراء اليابان   بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة   كناكرية: الفساد يقلل ثقة المستثمر بالاقتصاد ومكافحته تعزز الايرادات   السياسات المائية في الأردن .. سعي لإعادة استخدام 100 % من المياه المعالجة   موازنة 2020 : الحكومة محاصرة بخيارات صعبة   إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد   الأردن ضمن أفضل 20 دولة تتحسن في سهولة ممارسة الأعمال   نصف الأردنيين راضون عن مستوى الطُرق   سميرات: "الأطباء" تختبئ خلف قصة تغول شركات التأمين لتمرير قراراتها  
الكشف عن هجمات الـ DDoS عبر التنبؤ رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط
التاريخ : 15-06-2019 10:26:11 | المشاهدات 3256

نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص  علم الحاسوب في كلية تكنولوجيا المعلومات للباحثة من العراق أمجاد ابراهيم جنداري   بعنوان " ANN and DNN-based Models for DDoS Detection via Network Traffic Forecasting.

وهدفت الدراسة إلى  تصميم نظام للكشف عن هجمات رفض الخدمة عبر التنبؤ بتدفق البيانات.

 

ولتحقيق أهداف الدراسة  انتهجت الباحثة تحليل  عينات من الدراسة إذ بينت أن النظام  يمر بمرحلتين : المرحلة الاولى، التنبؤ بتدفق بيانات الشبكة عن طريق تحليل عينات من مجموعة بيانات تم تجميعها محليا باستخدام نماذج من الشبكات العصبونيه الاصطناعية وفي المرحلة الثانيه مرحلة الكشف عن هجمات رفض الخدمة الموزعة عن طريق تحليل نتائج التنبؤ التي تم الحصول عليها من المرحلة الاولى باستخدام النماذج المذكورة سابقا.

 

وأظهرت الدراسة أن  نتائج التنبؤ متقاربة و عالية حيث وصلت الى ٩٧٪ فما فوق، وكانت النتائج أيضًا عالية  في المرحلة الثانية بنسبة تصل أيضًا إلى ٩٨٪.

 

هوا الأردن - وتكونت لجنة المناقشة من الدكتور بسام الشرجبي رئيسًا ، والدكتور عبدالرحمن أبوعرقوب مشرفًا ، ومن جامعة العلوم الإسلامية الأستاذ الدكتور صادق الحموز عضوًا خارجيًا .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق