facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "محطات المناصير" تسجل رقم قياسي في خدمة شحن السيارات الكهربائية   الأردن يتسلم دفعة ثانية من قرض اليابان نهاية العام   بدء العطلة القضائية   مليار دولار أنفاق الاردنيين على التدخين في 2018   انطلاق فعاليات الأسبوع الرابع من معسكرات الحسين في جرش   153 بيضة سنويا معدل استهلاك الفرد في الأردن   العيسوي يرعى إطلاق المبادرة الملكية لتمكين الأسر العفيفة بالزرقاء   وفد صيني يزور المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا   الصفدي: معالجة أي خلل يثبت   9 طائرات عسكرية لنقل مشجعي الجزائر  
مقترح لجامعة افتراضية أردنية في ضوء معايير الجودة الشاملة رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط
التاريخ : 17-06-2019 05:27:30 | المشاهدات 5589

نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص  تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم  بكلية  العلوم التربوية بعنوان " مقترح لجامعة افتراضية أردنية في ضوء معايير الجودة الشاملة من وجهة نظر الخبراء"  للباحث من سوريا مهند أحمد شباط.

 

وهدفت الدراسة إلى وضع مقترح لجامعة افتراضية أردنية في ضوء معايير الجودة الشاملة من وجهة نظر الخبراء.

 

ولتحقيق أهداف الدراسة اعتمد الباحث المنهج الوصفي التحليلي, وتطوير معايير الجودة الشاملة للجامعة الافتراضية الأردنية مكونة من (60) فقرة, وبعد التأكد من صدقها وثباتها طبقت على عينة الدراسة المكوّنة من 100 خبير في مجال تكنولوجيا التعليم ومناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة, والتي تم اختيارها بالطريقة القصدية.

 

وأظهرت الدراسة مجموعة من النتائج أبرزها : أن جميع معايير الجودة الشاملة التي يجب توافرها في الجامعة الافتراضية من وجهة نظر الخبراء, قد حصلت على درجات مرتفعة بمتوسط حسابي بلغ (4.02), وفي ضوء ذلك تم وضع مقترح لجامعة افتراضية أردنية منسجمة مع تلك المعايير.

 

وأوصت الدراسة بضرورة ان تبدأ الجامعة الافتراضية بدعم وتأييد حكومي على أعلى مستوى، لاسيما الاعتماد الاكاديمي لهذا النوع من الجامعات وتمويلها.

 

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور  خليل محمود السعيد رئيسًا ومشرفًا ، والدكتورة خالدة شتات عضوا من داخل الجامعة ، ومن جامعة  اليرموك الأستاذ الدكتور يوسف أحمد عيادات عضوًا خارجيًا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق