facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بعد تعطل 8 سنوات .. تشغيل فندق "كراون بلازا" البترا   الخدمة المدنية : زيادة العلاوات تشمل كافة موظفي الخدمة المدنية   هلسة يمثل قريبا امام النائب العام والشخشير ينتظر رفع الحصانة من الاعيان   العمل تضبط 45 عامل مخالف في مشروع الصخر الزيتي "العطارات"   النعيمي: تعديل قانوني لعدم توقيف المعلمين بمجرد الشكوى   "مشتركة الأعيان" تقر معدل قانون خدمة الضباط   الحفناوي يؤدي اليمين القانونية مفوضا في الاتصالات   55 طلباً للحصول على الجنسية الأردنية   "المعونة الوطنية" ينشئ 80 مركزا بالمناطق النائية للتسجيل ببرنامج الدعم التكميلي   كشف ملابسات وفاة فتاة وجدت معلقة من عنقها بوشاح في الكرك  
" في دربي منارة " نتاج وطني مشترك بين مديرية الامن العام و جامعة الشرق الأوسط
التاريخ : 24-06-2019 08:10:50 | المشاهدات 5836

نشرت مديرية الامن العام فيلم بعنوان (في دربي منارة ) قصته مستوحاة من أحداث واقعية تتحدث عن محاولة الإيقاع بشاب أردني من قبل إحدى الجماعات المتطرفة ،إذ تم التعامل معها من قبل فريق عمل مركز السلم المجتمعي.

 

ويأتي انتاج هذا الفيلم بالشراكة مع نادي السلم المجتمعي في جامعة الشرق الأوسط وبإشراف من مركز التدريب والتطوير الاعلامي وكلية الاعلام في الجامعة ، ويعد هذا العمل  باكورة عدد من البرامج الثقافية الفكرية والأكاديمية، التي من شأنها أن تعزز منظومة الأمن المجتمعي في الأردن والتي تسعى جامعة الشرق الأوسط بالشراكة مع مديرية الامن العام لتنفيذها.

 

من الجدير بالذكر أن جامعة ومنذ تأسيسها أخذت على عاتقها خدمة الوطن، وتخريج أفواج من الطلبة متسلحين بالمسؤولية المجتمعية، مترجمة ذلك بتنفيذ البرامج والأنشطة اللامنهجية، التي ترتكز على بنية تعليمية متطورة ومتقدمة في نشر التوعية الامنية المجتمعية، ونشر تلك الثقافة بين طلبتها وأفراد المجتمع، بكافة الطرق والوسائل.


يشار إلى ان مركز السلم المجتمعي  في مديرية الامن العام وحدة متخصصة  في مكافحة الفكر المتطرف لإيجاد وحدة مركزية توحد الجهود الموجهة لمكافحة الفكر المتطرف وتكرس مفهوم المؤسسية في التوعية والوقاية والعلاج من أخطار هذا الفكر، كما  يركز على  التشاركية وفتح قنوات الاتصال والتواصل مع المجتمع المحلي في بناء فكر سليم على المستوى الوطني .

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق