facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    أردوغان يلتقي نائب ترامب في أنقرة   بن سلمان وعباس يتفقان على إنشاء مجلس اقتصادي مشترك   العموش يطلع على جاهزية مديريات الأشغال لخطة طوارئ الشتاء   "شؤون المرأة" تبدأ باكورة مشاورات الاستراتيجية الوطنية للمرأة   الحريري يستقبل طاقم الطائرات الاردنية   الحكومة تستطلع آراء المواطنين لتحفيز الاستثمار   العياصرة يرد على الملكة رانيا .. اختاً عزيزة للأردنيين لا نقبل المساس بكِ   سلطات الاحتلال تقرر استمرار اعتقال هبة اللبدي 5 اشهر اضافية   400 غطاس لتنظيف الشاطئ الجنوبي بالعقبة   بالأسماء .. تمديد انتداب القاضي الضمور أمينا عاما للعدل ونقل قضاة  
المولا يرعى تخريج طلبة التعاون الدولي من جامعة كوينز بلفاست الايرلندية
التاريخ : 25-06-2019 11:25:41 | المشاهدات 8028

رعى رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا تخريج طلبة برنامج التبادل الثقافي من جامعة كوينز بلفاست الأيرلندية، بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور تيسير أبو عرجة وعميد كلية الآداب والعلوم الدكتور رامي عبد الرحيم ومديرة مركز اللغات الدكتورة علا الدباغ.


وقال المولا إن جامعة البترا تعمل على تفعيل بنود اتفاقيات التعاون الأكاديمي مع الجامعات العالمية بما يحقق الاستفادة لطلبة جامعة البترا وطلبة الجامعات المتعاونة، من خلال برنامج التبادل الطلابي والأكاديمي.


مضيفاً أن التبادل الطلابي يحقق الفائدة العلمية كما يساعد في إثراء المعرفية الثقافية من خلال الاطلاع على ثقافة الدولة التي يرسل إليها الطلبة، وكذلك من خلال كون الطلبة أنفسهم سفراء لبلادهم وثقافتها عند ابتعاثهم ضمن هذه البرامج.


وأشارت مديرة المركز الدكتورة علا الدباغ إلى أن البرنامج انطلق بتعريف الطلبة بالأردن وتاريخه وبالثقافة العربية من خلال تنظيم رحلات ميدانية للأماكن الأثرية والمقدسة والتاريخية التي ساهمت في تشكيل وبناء الثقافة الأردنية وصناعة الهوية العربية والإسلامية للمنطقة، مضيفة أن البرنامج تضمن توفير رفقاء من طلبة جامعة البترا لمساعدة طلبة جامعة كوينز على الاختلاط بأبناء المجتمع الأردني والتعرف عن قرب على الثقافة الأردنية والعربية.


ووجه الطلبة من جامعة كوينز بلفاست الشكر لرئاسة جامعة البترا وإدارة مركز اللغات على الجهود المبذولة في سبيل إنجاح البرنامج الثقافي لطلبة الجامعة مشيرين إلى أن البرنامج حقق أهدافه في تقديم صورة واضحة عن الثقافة العربية والإسلامية من خلال ثقافة الأردن التي تمثل نموذجاً عن ثقافة العديد من دول الشرق الأوسط العربية والإسلامية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق