facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    أردوغان يلتقي نائب ترامب في أنقرة   بن سلمان وعباس يتفقان على إنشاء مجلس اقتصادي مشترك   العموش يطلع على جاهزية مديريات الأشغال لخطة طوارئ الشتاء   "شؤون المرأة" تبدأ باكورة مشاورات الاستراتيجية الوطنية للمرأة   الحريري يستقبل طاقم الطائرات الاردنية   الحكومة تستطلع آراء المواطنين لتحفيز الاستثمار   العياصرة يرد على الملكة رانيا .. اختاً عزيزة للأردنيين لا نقبل المساس بكِ   سلطات الاحتلال تقرر استمرار اعتقال هبة اللبدي 5 اشهر اضافية   400 غطاس لتنظيف الشاطئ الجنوبي بالعقبة   بالأسماء .. تمديد انتداب القاضي الضمور أمينا عاما للعدل ونقل قضاة  
ناصرالدين للشباب: الجدية والسعي للتعلم طريقكم الى الريادة في عصر الثورة الصناعية الرابعة
التاريخ : 29-06-2019 03:30:59 | المشاهدات 7666

خاطب رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط، الدكتور يعقوب ناصر الدين، طلبة الجامعة  داعيا إياهم التمسك باحلامهم ، فتحقيق الحلم يبدأ بالفكرة المبتكرة مروراً بالاختراع والابداع وصولا الى الريادة فتلك الكلمات هي مرادفات للتميز والنجاح لأي رائد عمل يريد ان يترك بصمته مميزة في عالم ريادة الاعمال.

 

جاء ذلك، في كلمة له خلال رعايته حفل افتتاح الملتقى الشبابي الأول لطلبة كلية الأعمال في الجامعة، تحت عنوان "نحو بناء قيادات ريادية"، وذلك انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية، والمتعلقة ببناء استراتيجية وطنية تستثمر في طاقات الشباب، وتهيئؤهم ليكونوا قادة مبدعين ورياديين في المستقبل.

 

دعا ناصرالدين الطلبة  بأن تكون رؤية جامعة الشرق الأوسط القائمة على الجدية والالتزام والسعي للتعلم  خارطة الطريق  لوضع  احلام واقعية لهم  فالخطوة الاولى وحجر الاساس لأي عمل مميز وناجح ، ان يكون لك حلم يرسم هدفا يجعلك تتغلب على كل العقبات التي قد تواجهها حتى تحول هذا الحلم لحقيقة واقعة ، بالاضافة الى وضع تخطيط استراتيجي فردي يتبعه تخطيط جماعي يقود تفاصيل مرحلتهم المقبلة عقب التخرج، ويستند لرؤية قادرة على قراءة واستشراف مستقبل سوق العمل، الذي سيرتكز على توفير اجود الخدمات للجمهور، وفق تنبؤات المبشرين بالثورة الصناعية الرابعة التي ستركز على القطاع الخدماتي ليكون هو الاساس في تقدم وتطور المجتمعات.

 

وثمن الدكتور ناصر الدين في كلمة الافتتاح، الذي حضره رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الحيلة، ونائب الرئيس، عميد كلية الاعمال، ورئيس الملتقى ، الاستاذ الدكتور محمود الوادي، وعمداء الكليات وعدد من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وارباب العمل والطلبة والمهتمين، فكرة الملتقى، مشددا على ان رؤية الجامعة ورسالتها، هي الوقود الذي يبعث فيها القوة للعمل والمثابرة في صقل شخصية الطلبة وتهيئتهم لسوق العمل وقيادة المستقبل، مطالبا ابناءه الطلبة بوضع تخطيطي استراتيجي ورؤية خاصة بهم، قابلة للتحقيق، ومغلفة بالتفكير مليا بتقديم الخدمة دائما للمجتمع.

 

من جانبه، أكد نائب الرئيس، عميد كلية الاعمال، ورئيس الملتقى ، الاستاذ الدكتور محمود الوادي في كلمة له، أن هذا الملتقى يسعى لتعزيز روح ريادة الأعمال لدى الطلبة، مشيرا الى سعي الكلية لاستلهام أفكارك ومشاركات الطلبة لأفضل الممارسات العالمية في مجال ريادة الأعمال، ومضيفا، أن الجامعة اطلقت عددا من المبادرات في مجال رعاية المبتكرين والرياديين، فأسّست مركزاً للابتكار وريادة الأعمال وتوجّهت نحو مفهوم الجامعة الريادية في تشجيع طلبتها الأعزاء نحو المشاريع الريادية إضافةً إلى تنظيمها للعديد من الندوات والفعاليات التي تصبّ في نشر ثقافة العمل الحر الريادي.

 

وتناول الملتقى الشبابي  أبحاثا علمية تناقش موضوعات ومحاور متعلقة بدور ريادة الاعمال في نهضة الامم، وتنمية المهارات الريادية للطلبة، ودور الثورة الصناعية الرابعة في التوجهات المستقبلية لسوق العمل، اضافة لدور الشباب الجامعي في المسؤولية المجتمعية داخل الجامعة وخارجها، واهمية الانشطة اللا منهجية الريادية والذكاء الصناعي في تحقيق جودة التميز المؤسسي، فيما توزعت جميع هذه المحاور على جلستين.

 

ويهدف  الملقتى الى التعرف على مناهج واساليب التدريس الحديثة، وتقييم اثر الانشطة الريادية على تطور الطلبة، والحصول ايضا على تغذية راجعة من الطلبة حول العملية التعليمية، اضافة لتقوية روابط وعلاقات الطلبة الذين تخرجوا مع بعضهم البعض.

 

وفي ختام الملتقى لاعماله تم  توزيع شهادت الشكر والتقدير للمشاركين والمساهمين في انجاحه.  


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق