facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الخارجية تؤكد اعتقال أردني والتحقيق معه في اسرائيل   الملك يزيح الستار عن مشروع تلفريك عجلون   "النواب" يلغي صلاحية للمجلس القضائي بإنهاء خدمات القُضاة   هيئة الاستثمار ترد : راتب السكرتيرة 600 دينار   الأمن العام يعرض بيع خيول بالمزاد العلني   بالصور .. حشود من ابناء عجلون في الشوارع لاستقبال الملك   سلطة العقبة : لا رفع لضريبة المبيعات   الصفدي ونظيره البلغاري يبحثان تطوير العلاقات الأردنية البلغارية   النواب يرفض مقترح للأعيان يتيح لشركات إجراء تبليغات قضائية   الحكومة توافق على تبرّع أمانة عمّان بـ 2 مليون لدعم متضرري سيول وسط البلد  
عدم السماح للإداريين بالتدريس بالجامعات حال توفر البديل
التاريخ : 30-06-2019 10:30:32 | المشاهدات 10315

هوا الأردن - بحث رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي لدى لقائه الأحد، رؤساء الجامعات الرسمية والخاصة موضوع المتعطلين عن العمل من حملة درجة الدكتوراه.



وناقش الجانبان مواضيع تتعلق بالتخصصات المستحدثة والبرامج التي تم إغلاقها لعدم مواكبتها لمعايير الاعتماد الخاص وضبط أعداد المقبولين في برامج الدكتوراه، والمستجدات على معايير الاعتماد وضمان الجودة ووضع آليات لضبط العمل الإضافي وعدم السماح لأعضاء الهيئة الإدارية بالتدريس في حال توفر البديل من حملة درجة الدكتوراه المتعطلين عن العمل وعدم التجاوز على الطاقات الاستيعابية الممنوحة من الهيئة.



وبين الزعبي أن الهيئة ستعقد سلسلة من الورشات التوعوية التي تتعلق بالإطار الوطني للمؤهلات في مؤسسات التعليم العالي وآلية تسكين المؤهلات بحيث تصب في مصلحة قطاعات التعليم المختلفة لما فيه مصلحة الوطن.



وأكد أن الهيئة تقف على مسافة واحدة من الجامعات الأردنية، بهدف الارتقاء بجودة مخرجاتها التعليمية من خلال تطبيق معايير الاعتماد العام والخاص التي تتابعها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.



وأشار إلى ضرورة أهمية التواصل المستمر مع الجامعات من خلال عقد اجتماعات دورية، للوقوف على أبرز القضايا التي تهم مسيرة التعليم العالي.



وفي نهاية اللقاء، أشار رؤساء الجامعات إلى أهمية مثل هذه اللقاءات التي تهدف للوقوف على أبرز القضايا التي تهم مسيرة التعليم العالي ووضع الحلول لمعالجتها بحيث يكون لها أثر واضح على منظومة التعليم العالي مستقبلاً.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق