facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد   بالأسماء .. ترفيع دبلوماسيين في الخارجية   توقيف صاحب مطعم شاورما بعد تسمم 12 مواطنا في الزرقاء   حجب شهادة ضمان الجودة عن كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء الخاصة   النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية   البنك المركزي يخفض الفائدة على الدينار   النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم   خبراء: أزمة اقتصادية عالمية قريبا   خسائر في 7 بورصات عربية مع استمرار التوترات الجيوسياسية   أحكام بالحبس بتهم حيازة سلاح غير مرخص وإطلاق عيارات نارية  
بالأسماء .. "التعليم العالي الكويتية" تعتمد 5 جامعات أردنية فقط
التاريخ : 04-07-2019 12:47:24 | المشاهدات 6406

اصدر وزير التربية وزير التعليم العالي الكويتي د. حامد العازمي قرارا يقضي بتحديث قائمة الجامعات الاردنية المعتمدة لتضم 5 جامعات فقط، بينما شدد القرار على إيقاف دراسة " الويكند " .
 
 
واعتمد القرار خمس جامعات هي الجامعة الاردنية، وجامعات العلوم والتكنولوجيا واليرموك والهاشمية، إضافة إلى جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
 
 
وبذلك ينخفض عدد الجامعات الأردنية المعتمدة من 20 جامعة إلى 5 فقط، بعد ان استبعد الـ15 جامعة التي نص عليها القرار لاكاديمي السابق 24 2014، وابقى الخمس المذكورة في القرار الصادر امس. 
 
 
ونص القرار على ان يتبع البرنامج الدراسي الذي يلتحق به الطالب نظام التعليم التقليدي وان تكون الدراسة بنظام الحضور المنتظم خلال الاسبوع الدراسي، ما يعني الغاء دراسة «الويكند» كما يطلق عليها، بينما اشترط القرار ان يكون البرنامج الدراسي قد اجتاز المدة الدراسية المحددة لمنح الدرجة العلمية بتخريج الدفعة الاولى من الكلية التي تطرح هذا البرنامج، بينما لطلبة الماجستير يشترط علاوة على ذلك ألا يكون البرنامج تنفيذيا. 
 
 
واشار القرار الى ان هذا القرار لا ينطبق على الطلبة الحاصلين على اعتماد قبول من الملحق الثقافي والملتحقين فعليا والمستمرين بالدراسة في مؤسسات التعليم العالي الصادر بها قرارات تسمح بالالتحاق بها قبل صدور القرار، كما استثنى الحاصلين على قبول معتمد من المكتب الثقافي في الاردن للدراسة قبل تاريخ صدوره امس. 
 
 
وجاء القرار لتحديث قائمة الجامعات الاردنية، بناء على مدى تحقيقها لمعايير جودة التعليم التي وضعها الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضبط جودة التعليم، حيث جاءت الجامعات الخمس المعتمدة في القرار، مصنفة عالميا و عربيا وفق آخر التصنيفات المعتمدة لمؤسسات التعليم العالي، فضلا عن انها حاصلة على الاعتماد الاكاديمي، من هيئة اعتماد متخصصة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق