facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    هوا الأردن تنشر مسودة مشروع نظام احتساب أمانات التسويات والمنح لمكافحة الفساد   الاسكان والتطوير الحضري تفتح باب الاستفادة من أراض في اربد   السفير سعود آل ثاني: العلاقات الأردنية القطرية تاريخية   الحموري يبحث مع وزير الاقتصاد الاماراتي تعزيز التعاون   لجنة المراة النيابية تدعو لدعم صندوق المعونة الوطنية   قانونيون يطالبون بإلغاء أو تعديل قانون منع الجرائم   بالأسماء .. أكثر النواب غيابا وحضورا خلال العام الثالث   بدء محاكمة نتنياهو في 17 مارس بتهمة الفساد   «بخدمتكم» تعلن عن آليات التعامل مع طلبات المواطنين   عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى  
المعاني: القرار القطري لا مشكلة فيه والكويتي متكرر
التاريخ : 07-07-2019 12:18:00 | المشاهدات 13258

هوا الأردن - علق وزير التربية والتعليم والبحث العلمي وليد المعاني على قراري قطر والكويت بتقليص عدد الجامعات الاردنية المعتمدة.

وقال المعاني خلال استضافته في نشرة السادسة عبر التلفزيون الاردني إن القرار القطري لا مشكلة فيه اطلاقا، مؤكدا أن القضية مرتبطة بتوزيع الطلبة لعدم تجمعهم بمكان واحد، وأن الجانب القطري يريد أن يختلط طلبتهم بأكبر عدد من الطلبة الأردنيين.

وبين المعاني أن القرار القطري سابق للقرار الكويتي وابلغت فيه الجامعات الأردنية.

وعن القرار الكويتي قال المعاني إنه متكرر ويعاد النظر فيه كل عامين. 

واضاف أن السفير الكويتي أشار إلى أن القضية هي قضية توزيع طلبة في أماكن مختلفة وليس بمكان واحد.

وأكد المعاني أن الجامعات الأردنية ما زال معترف بها وأن القرارات مرتبطة بتوزيع الطلبة.

وأوضح أن الجامعات ستقبل الطلبة القطريين الجدد، كإعادة توزيع للطلبة، حيث يوجد تخصصات راكدة ومشبعة بقطر في بعض التخصصات مثل: الحقوق والعلوم الإدارية، وإن رغب أي طالب قطري بدراسة أي تخصص في أي جامعة أخرى، فسيقدم طلباً للسلطات القطرية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق