facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الطيبي: "انتهت صفقة القرن وهذه هدية لشعبنا"   أمانه رجال الدفاع المدني تُعيد مجوهرات وشيكات مالية بالألف الدنانير في الاغوار الشمالية   السعودية تعلن عودة إمدادات النفط كالمعتاد   تفاصيل مباحثات الملك مع ميركل في برلين   وزير الشؤون السياسية والبرلمانية يلتقي سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن   الخارجية : نظام السلك الدبلوماسي الجديد لا يضيف أعباء مالية   اضاءة "فندق الرويال" باللون البرتقالي لهذا السبب ..؟؟   الصحة تنفي استحداث دائرة جديدة وتعيينات لاقارب مستشار الوزير فيها   مصدر في بلدية جرش يوضح حقيقة تحويل ملف تجاوزات الى مدعي عام "مكافحة الفساد"   البحث الجنائي يلقي القبض على قاتل مواطن بالشونة الشمالية ويضبط السلاح الناري  
المعاني: القرار القطري لا مشكلة فيه والكويتي متكرر
التاريخ : 07-07-2019 12:18:00 | المشاهدات 9061

هوا الأردن - علق وزير التربية والتعليم والبحث العلمي وليد المعاني على قراري قطر والكويت بتقليص عدد الجامعات الاردنية المعتمدة.

وقال المعاني خلال استضافته في نشرة السادسة عبر التلفزيون الاردني إن القرار القطري لا مشكلة فيه اطلاقا، مؤكدا أن القضية مرتبطة بتوزيع الطلبة لعدم تجمعهم بمكان واحد، وأن الجانب القطري يريد أن يختلط طلبتهم بأكبر عدد من الطلبة الأردنيين.

وبين المعاني أن القرار القطري سابق للقرار الكويتي وابلغت فيه الجامعات الأردنية.

وعن القرار الكويتي قال المعاني إنه متكرر ويعاد النظر فيه كل عامين. 

واضاف أن السفير الكويتي أشار إلى أن القضية هي قضية توزيع طلبة في أماكن مختلفة وليس بمكان واحد.

وأكد المعاني أن الجامعات الأردنية ما زال معترف بها وأن القرارات مرتبطة بتوزيع الطلبة.

وأوضح أن الجامعات ستقبل الطلبة القطريين الجدد، كإعادة توزيع للطلبة، حيث يوجد تخصصات راكدة ومشبعة بقطر في بعض التخصصات مثل: الحقوق والعلوم الإدارية، وإن رغب أي طالب قطري بدراسة أي تخصص في أي جامعة أخرى، فسيقدم طلباً للسلطات القطرية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق